إزالة صورة للخميني وخامنئي وسليماني في بغداد

إزالة صورة للخميني وخامنئي وسليماني في بغداد

«الكاتيوشا» تعطّل برنامج صيانة مقاتلات العراق
الجمعة - 25 شهر رمضان 1442 هـ - 07 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15501]
صورة تداولها رواد مواقع التواصل للحظة إزالة اللافتة من مدخل الأعظمية

أزيلت لافتة ضمت صور المرشد الإيراني الراحل الخميني والمرشد الحالي علي خامنئي وقائد «فيلق القدس» السابق قاسم سليماني الذي قتلته الولايات المتحدة قرب مطار بغداد الدولي مطلع عام 2020، من مدخل حي الأعظمية في بغداد بأمر من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقامت قوة ترافقها آليات حكومية بإزالة اللافتة التي وضعت على ارتفاع نحو 5 أمتار في مدخل مدينة الأعظمية وقرب مسجد الإمام أبو حنيفة النعمان. وأظهر «فيديو» تجمعاً لسكان المدينة وهم يهتفون: «الأعظمية... حلوة وقوية» احتفالاً بإزالة اللافتة.

وأجرى الكاظمي، مساء أول من أمس، اتصالاً هاتفياً مع عدد من شباب ونشطاء الأعظمية، على خلفية التوتر الذي تسببت فيه إزالة اللافتة. وقال مصدر في مدينة الأعظمية لوسائل إعلام محلية إن «نشطاء المدينة تلقوا اتصالاً من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أبلغهم خلاله بإصدار أوامر عاجلة لمعالجة الموقف، منعاً لإثارة أي فتنة».

وأثارت اللافتة غضب كثير من البغداديين الذين عدوها محاولة من الجماعات الموالية لإيران لاستفزاز الأهالي في المدينة التي عرفت منذ عقود بأغلبيتها السنية ورغبة من قبل تلك الجماعات في إثارة المشاعر الطائفية لاستثمار ذلك في التحشيد للانتخابات العامة المقبلة.

إلى ذلك، كشفت صحيفة «ستار أند ستايب» الأميركية عن توقف برنامج صيانة طائرات «إف - 16» العراقية بسبب إخلاء المتعاقدين الأميركيين لقاعدة «بلد» الجوية، نتيجة تكرار ضربات صواريخ الكاتيوشا عليها خلال الفترة الأخيرة.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة