«فوتوشوب» يحتفل بربع قرن من النجاح

«فوتوشوب» يحتفل بربع قرن من النجاح

يطلق مسابقة للشباب عبر «إنستغرام» تستمر لأسبوعين
الاثنين - 5 جمادى الأولى 1436 هـ - 23 فبراير 2015 مـ

يشهد شهر فبراير (شباط) الحالي احتفال برنامج تعديل الصور الأشهر «فوتوشوب» بعيد ميلاده الـ25، والذي يتزامن مع احتفال موقع الفيديو الشهير «يوتيوب» بعيد ميلاده العاشر هو الآخر.

وأصدرت إدارة «فوتوشوب» فيديو قصيرا لا يتجاوز الدقيقة ونصف الدقيقة، يوضح تطور الشركة منذ نشأتها في فبراير عام 1990. وشاهد الفيديو أكثر من مليون مشاهد حول العالم على «يوتيوب» في 4 أيام فقط.

واحتفاء بهذه الذكرى، دشنت الشركة صفحة باسم «فوتوشوب» في عيد ميلاده الـ25، ونشرت أشهر الصور التي تم تعديلها، ولقاء مع المصمم توماس نول (مؤسس البرنامج)، كما تم إصدار تلفزيون جديد يحمل ماركة «فوتوشوب» لتخليد هذه الذكرى، وعرض الجهاز الجديد أفلام «أفاتار» و«الفتاة الذهبية» و«التنين 2».

وأعلن «فوتوشوب» عن مسابقة تستمر لمدة أسبوعين بدأت من الخميس الماضي بعنوان «Ps25Under25» عبر حسابه على موقع الصور «إنستغرام»، ويسمح فيها بمشاركة الشباب أقل من 25 عاما.

ويستخدم فوتوشوب لغة «سي شارب» للبرمجيات، وله 15 إصدارا آخرها ظهر أوائل العام الحالي. ورغم الفائدة الكبيرة التي يوفرها البرنامج في مجالات متعددة، سواء الصحافة أو الإعلام أو الإعلان وغيرها، يوجه الكثيرون انتقادات للبرنامج بعد أن استخدمه البعض لنشر صور غير أخلاقية أو للتلاعب بالصورة لتحقيق أهداف سياسية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة