وفاة دبلوماسية سويسرية في إيران إثر سقوطها من ارتفاع شاهق

وفاة دبلوماسية سويسرية في إيران إثر سقوطها من ارتفاع شاهق

الأربعاء - 23 شهر رمضان 1442 هـ - 05 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15499]
المبنى الذي عثر على جثة الدبلوماسية السويسرية أسفله في شمال طهران أمس (إ.ب.أ)

أكدت سويسرا أمس وفاة موظفة في سفارتها لدى طهران نتيجة حادث، وقالت السلطات الإيرانية إن «السكرتيرة الأولى بالسفارة السويسرية توفيت إثر سقوطها من مبنى مرتفع تسكنه في شمال العاصمة».
وقالت وكالات رسمية إيرانية إن المسؤولة هي «ثاني مسؤول رفيع» في السفارة السويسرية، وسقطت من الطابق 18 في برج سكني بشارع كامرانية، حسب تقرير بيان الشرطة الإيرانية.
ولم تحدد وزارة الخارجية السويسرية هوية الموظفة في سفارتها. وقالت في بيان: «تشعر وزارة الخارجية ورئيسها المستشار الاتحادي إنياتسيو كاسيس بالصدمة إزاء حادث الوفاة المأساوي ويعبران عن تعازيهما الحارة للأسرة»، حسب «رويترز». ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البيان السويسري أن السفارة على تواصل «مع السلطات المحلية» بشأن هذا الموضوع. وأشارت إلى أنه «لأسباب تتعلق بالخصوصية وحماية البيانات» لا تستطيع «تقديم مزيد من المعلومات».
من جهتها، قالت الخارجية الإيرانية إن الجهات المسؤولة تحقق في قضية وفاة أحد الموظفين في السفارة السويسرية، وعبرت عن تعازيها في الحادث.
في وقت لاحق، أعلنت الشرطة الإيرانية فتح تحقيق في ملابسات الحادث. وكتبت على موقعها الإلكتروني: «وحدات الشرطة المتخصصة تبحث في قضية» وفاة هذه «المرأة السويسرية البالغة من العمر 52 عاماً وتعمل في السفارة السويسرية» في طهران.
وقال المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى خالدي إن عاملة تعمل في منزل السكرتيرة الأولى بالسفارة السويسرية لاحظت أنها غير موجودة في المنزل، وبعد بضع دقائق لاحظ بستاني جثة هامدة واستدعى الشرطة، حسب ما نقلت وكالة إيرانية. وأضاف: «لم يتبين حتى الآن سبب سقوطها، سواء كانت انتحرت أم أنه ناجم عن حادثة ما».
وأفاد المتحدث: «في التقارير الأولى، تلقت الطوارئ بلاغاً حول وفاة رجل لكن بعد وجود فرق الطوارئ في مكان الحادث والتحقيق، تبين أن المتوفى، كانت امرأة».
وذكرت «إيسنا» الحكومية أن الدبلوماسية تبلغ من العمر 51 عاماً. وذكرت تقارير أخرى أن عمرها 52 عاماً.
وتمثل سويسرا المصالح الدبلوماسية للولايات المتحدة في إيران منذ قطع العلاقات بين واشنطن وطهران بعد فترة وجيزة من قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة