انخفاض طفيف للحالات الحرجة في السعودية

انخفاض طفيف للحالات الحرجة في السعودية

سلطنة عُمان تمدد تعليق دخول القادمين إليها من 14 دولة
الأربعاء - 23 شهر رمضان 1442 هـ - 05 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15499]
التزام الإجراءات الاحترازية في السعودية (واس)

شددت السعودية على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، في ظل انخفاض عدد الحالات الحرجة وفق بيانات نشرتها وزارة الصحة أمس (الثلاثاء).

وأهابت «الصحة» بالمواطنين ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، من خلال لبس الكمامة وترك مسافة وتطبيق التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، مع تكثيف حملات الرقابة لمتابعة التطبيق.

وأعلنت الصحة السعودية، إحصائية مستجدات كورونا أمس، تضمنت تسجيل 999 حالة مؤكدة، وتعافي 1005 حالات فيما بلغ عدد الحالات النشطة 9587 حالة منها 1356 حالة حرجة، بعد أن كانت أول من أمس، 1359 حالة حرجة في غرف العناية الفائقة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات بلغ 421300 حالة وبلغ عدد حالات التعافي 404707 حالات، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد 14 حالة حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 7006 حالات، كما تم إجراء 68997 فحصا مخبريا.

وفي سلطنة عمان، قررت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19) في سلطنة عمان، تمديد تعليق الدخول إلى البلاد حتى إشعارٍ آخر للقادمين من 14 دولة، وهي: السودان، ولبنان، وجنوب أفريقيا، والبرازيل، ونيجيريا، وتنزانيا الاتحادية، وغانا، وغينيا، وسيراليون، وإثيوبيا، والمملكة المتحدة، والهند، وباكستان، وبنغلاديش، والقادمين من أي دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول خلال الـ14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة.

كما قررت اللجنة، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية، إضافة القادمين من مصر، والفلبين والقادمين من أي دولة أخرى إن كانوا قد مروا بأي من الدولتين خلال الأسبوعين الماضيين، لطلب الدخول إلى السلطنة إلى قائمة الدول التي تقرر سابقاً تعليق دخول القادمين منها إلى السلطنة، ابتداءً من يوم الجمعة 7 مايو (أيار) 2021م حتى إشعار آخر.

واستثنت اللجنة المواطنين العُمانيين والدبلوماسيين والعاملين الصحيين وعائلاتهم، وستخضع الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي سلطنة عمان.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة