خامنئي لظريف: تصريحاتك تكرار لكلام الأعداء

خامنئي لظريف: تصريحاتك تكرار لكلام الأعداء

واشنطن نفت التوصل إلى صفقة مع طهران في فيينا تتضمن تبادل سجناء
الاثنين - 21 شهر رمضان 1442 هـ - 03 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15497]
صورة نشرها موقع {المرشد} الإيراني من خطابه المتلفز أمس

انتقد المرشد الإيراني، علي خامنئي، بشدة تصريحات وزير الخارجية محمد جواد ظريف عن دور الجنرال قاسم سليماني، وتقويض السياسة الخارجية، عادّاً تصريحاته «تكراراً لأقوال الأعداء، والأميركان».

وأعرب خامنئي، في أول تعليق له على تسريب التسجيل الصوتي لظريف، عن «أسفه واستغرابه»، مشدداً في الوقت نفسه على أن السياسة الخارجية لبلاده «لا تحددها وزارة الخارجية؛ إنما هي تعمل على تنفيذ السياسة الخارجية». وقال خامنئي: «يجب ألا ندلي بتصريحات توحي بتكرار كلام الأعداء سواء عن (فيلق القدس) والجنرال سليماني. يجب ألا نتحدث بما يوحي بأننا لا نقبل سياسات البلاد ونُفرح الأعداء».

وفي شأن متصل، نفت الولايات المتحدة، الأحد، تقارير إيرانية حول إبرام واشنطن صفقة مع طهران لتبادل سجناء في إطار المفاوضات النووية في فيينا. وقال كبير موظفي البيت الأبيض، رون كلاين، لشبكة «سي بي إس» الأميركية: «للأسف؛ هذه المعلومات خاطئة. لا يوجد اتفاق».

بدوره؛ قال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان: «لم نتوصل بعد إلى اتفاق في فيينا»، مشيراً إلى فجوات تتعلق بالعقوبات، وقال: «سيواصل دبلوماسيونا العمل على ذلك خلال الأسابيع المقبلة لمحاولة العودة المتبادلة للاتفاق النووي».
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة