الأردن يسجل 3 حالات بالسلالة الهندية

الأردن يسجل 3 حالات بالسلالة الهندية

الاثنين - 21 شهر رمضان 1442 هـ - 03 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15497]

أعلن وزير الصحة الأردني، فراس الهواري، أمس الأحد أن بلاده سجلت ثلاث إصابات بالمتحور الهندي لفيروس كورونا «لأشخاص لم يسافروا». وقال الوزير في تصريحات لقناة «المملكة» الرسمية إنه «تم تسجيل ثلاث إصابات بالمتحور الهندي لفيروس كورونا في الأردن لأشخاص لم يسافروا»، موضحاً أن «المصابين بالسلالة الهندية في حالة صحية جيدة».
وأضاف الهواري أنه «تم تسجيل حالتين في عمان وواحدة في الزرقاء (المدينة الواقعة على بعد 23 كلم شمال شرقي العاصمة) لأشخاص لم يسافروا، ما يؤكد أن ظهور الحالات المتحورة ليست بالضرورة أن تكون قد أتت من الخارج وإنما نتيجة التكاثر النوعي».
ويعتقد أن المتحور الهندي لفيروس كورونا الذي رصد حتى اليوم في 17 بلداً على الأقل، بينها فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، هو أشد عدوى وقد يؤدي إلى خفض فاعلية اللقاحات، لكن الأمور لا تزال مبهمة. وقرر الأردن الأحد الماضي وقف الرحلات الجوية مع الهند. وفرضت دول أخرى قيوداً على المسافرين الآتين من الهند. ففي فرنسا، يخضع هؤلاء لحجر إلزامي مدته عشرة أيام بعد وصولهم، فيما قررت بلجيكا الثلاثاء منع دخولهم.
وأعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 35 وفاة و704 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد - 19 في الأردن ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 8871 والإصابات إلى 712 ألفا و77 حالة. وأشار الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 18 ألفا و196 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم للعلاج في المستشفيات المعتمدة 166 حالة، فيما غادرت 141 حالة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
ولفت الموجز إلى تسجيل 2507 حالات شفاء اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات، ليصل إجمالي حالات الشفاء 685 ألفا و10 حالات. وأضاف الموجز أن 9 آلاف و472 فحصا مخبريا أجري اليوم، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 6 ملايين و714 ألفا و356 فحصاً، لافتاً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية وصلت إلى قرابة 43ر7 في المائة.


الأردن أخبار الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة