7 نصائح للتعافي من نزلة البرد سريعا

7 نصائح للتعافي من نزلة البرد سريعا

آخرها اللجوء إلى العقاقير الطبية
الأحد - 4 جمادى الأولى 1436 هـ - 22 فبراير 2015 مـ

الإنفلوانزا ونزلات البرد ضيفان ثقيلان على الناس في فصل الشتاء، خاصة أنهما يطرحان من يصيبانه في الفراش مدة قد تصل إلى أسبوع حتى يتعافى ليمارس حياته بصورة طبيعية.
ومع دخول موسم الجو البارد إلى مراحله العنيفة حول العالم، نشر موقع «مترو» البريطاني 7 طرق للتعافي من البرد خلال فصل الشتاء، وهي:
1- الغرغرة بالماء والملح.
ينصح الأطباء بالغرغرة بالماء الدافئ والملح كل 6 أو 8 ساعات لتخفيف التهاب الحلق.
2- تناول فص من الثوم.
أشار الموقع إلى ضرورة تناول فص من الثوم، حيث يساعد بشكل كبير على مقاومة البرد. وأشارت النصيحة إلى إمكانية إضافة القرنفل أو زيت الزيتون معه إذا لم يستطع الشخص تناوله بمفرده. ويكّون الثوم أجساما مضادة للحماية من البرد، كما يساعد على التعافي سريعا.
3- الحصول على قسط واف من النوم.
نصح الموقع بضرورة الحصول على جرعات كبيرة من النوم، لأن ذلك يتيح لجهاز المناعة سرعة تكوين أجسام مضادة والتعافي.
4- استخدم البخار.
ينصح الأطباء باستخدام البخار لتنقية الجهاز التنفسي، وذلك من خلال الاستنشاق والتنفس بعمق من وعاء نصف ممتلئ بالماء الساخن مع وضع المنشفة الدافئة على الرأس.
5- شرب عصير البرتقال.
يشير الموقع إلى ضرورة تناول كوب من عصير البرتقال دائما، لاحتوائه على فيتامين سي. وذكر أن الفيتامين موجود أيضا في الفراولة والطماطم والقرنبيط.
6- تناول حساء الدجاج.
بيّن الموقع أن حساء الدجاج مفيد للعلاج من نزلات البرد لاحتوائه على أحماض أمينية تسمى بالسيستين، وهي تقوم بما تفعله العقاقير التي تقلل من التهاب الشعب الهوائية.
7- الأقراص الطبية.
ينصح الأطباء باستخدام العقاقير الطبية، خاصة إذا صاحب نزلة البرد ارتفاع في درجات الحرارة. ويوصى بالمتابعة مع الطبيب الخاص بك حتى لا تؤدي تلك العقاقير إلى مضاعفات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة