مصرع شخص وجرح 5 في انفجارين بجنوب مصر

مصرع شخص وجرح 5 في انفجارين بجنوب مصر

مصادر أمنية: رجلا شرطة أصيبا في انفجار آخر بالمدينة
الأحد - 4 جمادى الأولى 1436 هـ - 22 فبراير 2015 مـ رقم العدد [ 13235]

قالت وزارة الداخلية المصرية إن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون اليوم (السبت)، في انفجار قنبلة بمدينة بني سويف في جنوب مصر وأفادت مصادر أمنية أن رجلي شرطة أصيبا في انفجار آخر بالمدينة.
وكتبت وزارة الداخلية في صفحتها على فيسبوك "لقي الارهابي محمود سيد عبد النبي... مصرعه وأصيب الارهابي عمرو محمد أحمد عبدالرازق... اثر انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهما".
وأضافت أن القتيل والمصاب كانا يستقلان سيارة أعلى جسر على النيل في المدينة وهي عاصمة محافظة بني سويف عندما وقع الانفجار وأن اثنين من المارة أصيبا.
وأكملت الوزارة أن القتيل والمصاب اللذين انفجرت فيهما القنبلة في السيارة ينتميان إلى جماعة الاخوان المسلمين المحظورة.
وقالت المصادر الأمنية إن أمين شرطة ومجندا في إدارة المفرقعات بوزارة الداخلية أصيبا اليوم، في انفجار قنبلة محلية الصنع في بني سويف وضعت بجوار مساكن لضباط الشرطة في المدينة.
وأضاف المصدر أن أمين الشرطة والمجند كانا يحاولان إبطال مفعول القنبلة وإن اصاباتهما طفيفة.
كما أفادت المصادر أن قنبلة انفجرت قرب مركز الشرطة في مدينة ناصر القريبة من مدينة بني سويف وأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على قسم الشرطة ولاذوا بالفرار بعد أن ردت الشرطة عليهم.
وكان محتجون أشعلوا النار في عربتين من قطار للركاب مساء أمس أمام قرية الميمون التي تبعد نحو 25 كيلومترا عن مدينة بني سويف. وقال شهود عيان إن المحتجين اوقفوا القطار القادم من أسوان في أقصى جنوب البلاد إلى القاهرة باشعال النار في اطارات السيارات ثم ألقوا قنابل حارقة على عربتين بعد نزول الركاب.
ما أجبر حركة القطارات على التوقفت أربع ساعات بعد الحادث، حسبما أفاد مسؤولون.
ويعتبر مسؤولون أن متطرفين يشنون حملة تستهدف محولات وخطوط للكهرباء وقطارات ومرافق عامة أخرى، في نطاق مسعى لاسقاط الحكومة.
وفي مدينة السويس شرقي القاهرة قالت مصادر أمنية إن مجهولين أشعلوا النار في ثماني سيارات تابعة لشركة حكومية في وقت مبكر اليوم، وإن أربع سيارات تفحمت بينما لحقت أضرار بالسيارات الاربع الاخرى.
ومنذ عزل مرسي اندلعت احتجاجات للاسلاميين تحول عدد منها إلى العنف وقتل فيها مئات من جنود الجيش والشرطة في هجمات شنها متطرفون في محافظة شمال سيناء.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة