إيهيناتشو «المبدع» يعزز آمال ليستر في التأهل لدوري الأبطال

إيهيناتشو «المبدع» يعزز آمال ليستر في التأهل لدوري الأبطال

الأربعاء - 16 شهر رمضان 1442 هـ - 28 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15492]
تسديدة النيجيري إيهيناتشو مهاجم ليستر (أقصى اليسار) تسكن شباك بالاس (أ.ف.ب)

عزز ليستر سيتي موقعه في المركز الثالث بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وبات قريباً من تأمين بطاقة مؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن نجح في قلب تأخره أمام ضيفه كريستال بالاس إلى فوز 2 - 1 بقيادة هدافه النيجيري كيليتشي إيهيناتشو المتألق.
ورفع ليستر رصيده إلى 67 نقطة بفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد الثاني ومتقدماً بأربع عن تشيلسي الرابع وسبع عن وستهام الخامس قبل خمس مراحل من النهاية.
وصنع إيهيناتشو هدف التعادل لتيموتي كاستاني قبل الاستراحة ثم سجل هدف الفوز بتسديدة رائعة في الدقيقة 80 ليكمل انتفاضة ليستر باستاد كينج باور.
ورفع المهاجم النيجيري رصيده إلى 12 هدفاً في آخر تسع مباريات بجميع المسابقات مع ليستر وأكد أنه يستحق مكاناً أساسياً بالفريق.
وهذا الفوز الثاني توالياً لرجال المدرب الآيرلندي الشمالي براندن رودجرز في الدوري بعد سقوطهم في مباراتين توالياً. ومع تبقي خمس مباريات على النهاية، عادل ليستر السجل الذي حققه مع نهاية الموسم الماضي (62 نقطة). وتنتظر ليستر سيتي فرصة الفوز بلقب عندما يتواجه مع تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن في 15 مايو (أيار) المقبل.
وسيعوّل ليستر في الأمتار الأخيرة من الموسم على إيهيناتشو الذي يبدو في فورمة رائعة. ولم يكن في رصيد النيجيري أي هدف في الدوري حتى فبراير (شباط) الماضي، لكن حقق انتفاضة خلال آخر شهرين بتسجيل 10 أهداف، هي الأعلى للاعب في البريميرليغ، ورفع رصيده إلى 12 هدفاً في مبارياته التسع الأخيرة مع النادي في جميع المسابقات. كما بات أول لاعب نيجيري يتخطى عتبة الأهداف العشرة في الدوري منذ أوديون إيغالو لصالح واتفورد في موسم 2015 - 2016.
وكان بالاس صاحب المركز 13 الطرف الأفضل في الشوط الأول وتقدم عبر ويلفريد زاها بعد 12 دقيقة. ومع بحث ليستر عن الإلهام، أظهر إيهيناتشو قوة بدنية كبيرة في الدقيقة 50 عندما سيطر على تمريرة من يوري تيلمانس، وتفوق على شيخ كوياتي قبل أن يمرر إلى كاستاني ليضع الكرة في الزاوية العليا للمرمى. وضغط ليستر بحثاً عن هدف الفوز، وتحقق له ما أراد بفضل لمحة فنية من إيهيناتشو الذي روض ببراعة تمريرة طويلة من جوني إيفانز، ثم استدار متجهاً إلى قلب الملعب مسدداً كرة لا تصد في شباك حارس بالاس فيسنتي جويتا.
وكان إيهيناتشو، مهاجم مانشستر سيتي السابق، يلعب أدواراً هامشية في بداية الموسم لكن مستواه ارتفع لآفاق جديدة منذ فبراير بعد أن أصبح شريكاً لجيمي فاردي في خط الهجوم.
وقال الآيرلندي بريندان رودجرز مدرب ليستر عن تأثير إيهيناتشو: «إنه لاعب موهوب وعندما تلعب في مركز المهاجم فإن إيقاع المباريات مهم للغاية، في الأشهر القليلة الماضية كان رائعاً». وأضاف: «الهدف الذي سجله كان في غاية الروعة». وأضاف: «إنه انتصار مهم للغاية بالنسبة لنا. إنها ثالث مباراة في تسعة أيام، ولذلك فهو جدول مباريات صعب. التأخر أمام فريقه يدربه روي هودجسون ليس شيئاً جيداً لأنه فريق منظم للغاية ومن الصعب اختراقه، أعتقد أن اللاعبين كانوا رائعين. حافظوا على هدوئهم وسجلوا هدفين جيدين».


بريطانيا إنجلترا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة