مساع إسرائيلية للاستحواذ على شركة ألمانية للطائرات المسيرة

مساع إسرائيلية للاستحواذ على شركة ألمانية للطائرات المسيرة

الجمعة - 11 شهر رمضان 1442 هـ - 23 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15487]

تسعى شركة رافائيل الإسرائيلية للصناعات العسكرية، للاستحواذ على شركة «إي إم تي» الألمانية لصناعة الطائرات المسيرة.
جاء ذلك في رد وزارة الدفاع الألمانية، على استجواب من النائب البرلماني عن حزب اليسار الألماني المعارض، توبياس بفلوغر. ولكن الرد، الذي حصلت، وكالة الأنباء الألمانية، على نسخة منه، يقول إنه ليس هناك ضوء أخضر لعملية الاستحواذ حتى الآن.
يشار إلى أن الشركة الألمانية قيد إجراءات الإفلاس، حاليا، وتعمل على إعادة هيكلة نفسها. علما بأن الشركة تطور للجيش الألماني طائرة الاستطلاع دون طيار «لونا إن جي»، وهو مشروع تأخر.
وجاء في رد وزارة الدفاع الألمانية، أيضا، أن شركة «رافائيل» لأنظمة الدفاع المتقدمة، أخبرت مكتب المشتريات بالجيش الألماني، كتابة، أن لديها اتفاقا حصريا للاستحواذ على شركة - إيه إم تي - مع الممثل العام الحالي في إجراءات الإفلاس... ويخضع الاستحواذ لشرط فحص حماية الاستثمار الذي لم يتم تنفيذه بعد.
ومن جانبه، انتقد النائب البرلماني لحزب اليسار، المشروع، وقال: «يتعلق الأمر لدى شركة رافائيل بأنها شركة أسلحة تنتج أيضا صواريخ ومعدات حربية أخرى. لذا ينطوي شراء شركة - إيه إم تي - على خطر تسليح ترسانة الطائرات المسيرة الألمانية بأنظمة مسلحة جديدة». وأضاف بفلوغر، أنه من المحتمل أن تواصل الشركة الإسرائيلية التحديث المخطط له لطائرات «لونا»، لأجل الجيش، وتسلم التوريدات المعلقة للطائرات الجديدة دون طيار، وأكد أن الحزب يرفض استخدام طائرات عسكرية دون طيار لأجل الاستطلاع.


اسرائيل المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة