تعادل تشيلسي مع برايتون يشعل معركة المركز الرابع

تعادل تشيلسي مع برايتون يشعل معركة المركز الرابع

الخميس - 10 شهر رمضان 1442 هـ - 22 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15486]

لم يستغل تشيلسي الخدمة التي قدمها له نيوكاسل بفوزه السبت على وستهام كي يصبح ثالثاً ولو مؤقتاً، إذ تعثر على أرضه بالتعادل السلبي مع ضيفه برايتون في المرحلة الثانية والثلاثين للدوري الإنجليزي ليظل رابعاً مع تهديدات من 3 فرق تطارده على المربع الذهبي.
ودخل تشيلسي اللقاء على وقع الاحتجاجات خارج ملعبه «ستامفورد بريدج” اعتراضاً على مشاركة النادي اللندني في إطلاق الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال، بصحبة خمسة أندية إنجليزية أخرى وثلاثة من كل من إسبانيا وإيطاليا.
وشارك قرابة ألف مشجع لأندية إنجليزية مختلفة التظاهرة الاحتجاجية ضد «الانشقاق” عن الكرة الأوروبية.
وحتى قبل بداية المباراة التي تأخر موعد انطلاقها 15 دقيقة بسبب إقفال الطريق أمام حافلة الفريق، وجه لاعبو برايتون رسالة احتجاجية لمضيفيهم من خلال ارتداء قمصان خلال الإحماء كتب عليها مع شعار مسابقة دوري الأبطال «كرة القدم من أجل الجمهور” و«استحقوها” أي المشاركة في دوري الأبطال عوضاً عن حجز مقعد سنوي لـ15 نادياً مؤسساً لدوري السوبر بغض النظر عن نتائجها في الدوري المحلي.
وفي ظل هذه الأجواء، فشل تشيلسي الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى مرتين من أصل 20 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات بقيادة مدربه الألماني الجديد توماس توخيل، في تحقيق الفوز واكتفى بنقطة رفع بها رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، متقدماً على خصمه وجاره وستهام بفارق الأهداف، فيما يتخلف بفارق نقطة أيضاً عن ليستر سيتي الثالث بانتظار مباراة الأخير اليوم مع ضيفه وست بروميتش ألبيون.
وكان تشيلسي، القادم من فوز على مانشستر سيتي متصدر الدوري 1 - صفر في نصف نهائي الكأس المحلية، يمني النفس بأن يتحضر بشكل أفضل لما ينتظره في نهاية الأسبوع ضد وستهام ثم في منتصف الأسبوع المقبل حين يحل ضيفاً على العملاق الإسباني ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.


بريطانيا إنجلترا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة