95 % من عينات «كورونا» الإيجابية في ألمانيا طفرات «شديدة العدوى»

95 % من عينات «كورونا» الإيجابية في ألمانيا طفرات «شديدة العدوى»

الأربعاء - 9 شهر رمضان 1442 هـ - 21 أبريل 2021 مـ
داخل مركز تطعيم بلقاح «كورونا» في مدينة روزنهايم الألمانية (أ.ف.ب)

ارتفعت نسبة طفرات فيروس «كورونا»، المصنفة على أنها شديدة العدوى، إلى 95 في المائة من العينات الإيجابية التي تم فحصها في ألمانيا مؤخراً، حسبما أعلن معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات، اليوم (الأربعاء).
وأوضح علماء المعهد في تقرير نشروه، اليوم، أن هذه النسبة تتعلق بشكل حصري تقريباً بالسلالة البريطانية للفيروس التي تم اكتشافها في المملكة المتحدة نهاية عام 2020.
وأضاف العلماء في تقريرهم أنه نظراً لارتفاع النسبة، فليس من المتوقع بوجه عام تراجع معدل الإصابة الأسبوعي لكل 100 ألف نسمة في 7 أيام، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
وأجرى اتحاد معامل مسحاً لأكثر من 54 ألف عينة إيجابية في الفترة بين 12 إلى 18 أبريل (نيسان) الحالي، أظهر أن نحو 93 في المائة من هذه الحالات سببه السلالة البريطانية.
وقال معهد روبرت كوخ إنه من غير المتوقع حدوث تغير سريع في هيمنة هذه السلالة على حالات الإصابة، «وفقاً للمعلومات الحالية».
وتابع التقرير أن انتشار الطفرات الأخرى للفيروس لا يزال ضئيلاً في ألمانيا، وكتب العلماء أنه «ليس هناك انتشار قوي» يمكن ملاحظته لسلالة الفيروس المتحورة التي تم اكتشافها في جنوب أفريقيا.
كما لم تظهر السلالة البرازيلية والمشابهة للسلالة الجنوب أفريقية إلا في حالات فردية في ألمانيا.
وأشار المعهد إلى انخفاض معدل الحماية المتوفرة للمتعافين ومن تلقوا اللقاحات ضد «كورونا» من الإصابة بالسلالة الجنوب أفريقية.
في المقابل، قال المعهد: «جميع اللقاحات المتوافرة في ألمانيا حالياً، تحمي حسب المعلومات الحالية، بشكل جيد جداً من الإصابة بالسلالة البريطانية، وتحمي من المسارات الخطيرة للمرض عن طريق سلالات أخرى».


المانيا المانيا أخبار ألمانيا الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة