ملابس ومتعلقات شخصية لرئيس وزراء الهند في المزاد لتنظيف نهر الجانج

ملابس ومتعلقات شخصية لرئيس وزراء الهند في المزاد لتنظيف نهر الجانج

أثارت جدلاً وسط خصومه وبدلة له بيعت بـ 193 ألف دولار
الخميس - 1 جمادى الأولى 1436 هـ - 19 فبراير 2015 مـ
بدلة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي خلال المزاد (أ.ف.ب)

حققت بدلة رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، المثيرة للجدل، والمنسوج عليها أحرف اسمه بالإنجليزية بخيوط ذهبية في صفوف لتشكل خطوطها الطولية، سعرا خياليا بلغ 12 مليون روبية (193 ألف دولار) أمس (الأربعاء) في مستهل مزاد علني يستمر 3 أيام وتخصص عائداته لبرنامج لتنظيف نهر الجانج.
ويتم عرض أكثر من 400 هدية قدمت لمودي منذ توليه منصب رئيس الوزراء في مايو (أيار) 2014 وطرحها للبيع بالمزاد العلني على مدار 3 أيام في مسقط رأسه، ولاية جوجارات، حسبما أفاد ميليند تورافاني مفوض بلدة سورات التي ينظم فيها المزاد وتعد مركزا لتقطيع وصقل الماس.
وذكرت شبكة تلفزيون نيودلهي (إن دي تي في)، أنه في اليوم الأول من المزايدة، تألقت البدلة، التي أفادت تقارير بأن ثمنها بلغ مليون روبية (16 ألف دولار)، حيث زايد رجل الأعمال المحلي راجيش جونجا حتى مبلغ 12 مليون روبية لشرائها.
ووجه الإعلام انتقادات ضد مودي عند ارتدائه للبدلة، خلال اجتماع مع الرئيس الأميركي باراك أوباما عند زيارته للهند الشهر الماضي، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وكان تنظيف نهر الجانج من بين وعود الحملة الانتخابية لمودي. ويعرض خلال المزاد أيضا متعلقات ومقتنيات من النحاس والبرونز والذهب والفضة وملابس وشالات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة