الهند تسجل أعلى حصيلة يومية بإصابات «كورونا» في العالم

الهند تسجل أعلى حصيلة يومية بإصابات «كورونا» في العالم

الثلاثاء - 8 شهر رمضان 1442 هـ - 20 أبريل 2021 مـ
سيدة هندية وابنها يبكيان بعد وفاة زوجها بفيروس كورونا في مدينة أحمد آباد (رويترز)

سجلت الهند 1761 وفاة بـ«كوفيد - 19»، الليلة الماضية، في أعلى حصيلة يومية للوفيات، في حين يخضع قطاع كبير من البلاد لإجراءات عزل عام لمواجهة موجة ثانية من التفشي جعلت المرضى يتصارعون على أسرة المستشفيات والأكسجين والأدوية.

وسجلت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، 259 ألفاً و170 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وهو أعلى معدل يومي للحالات في العالم، وتسجل أعلى من 200 ألف حالة منذ ستة أيام.

وقال خبراء الصحة ومسؤولون إن الهند، ثاني أكثر دول العالم سكاناً، تواجه أكبر حالة طوارئ للصحة العامة بعد أن خففت القيود مع تراجع حالات الإصابة إلى أدنى مستوياتها خلال شهور في فبراير (شباط) الماضي.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بـ«كورونا» في الهند الآن 15.32 مليون حالة، لتأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة.

وبدأت العاصمة دلهي، التي تشهد ارتفاعاً في حالات الإصابة، إجراءات عزل عام مدتها ستة أيام مساء أمس الاثنين يأمل المسؤولون أن تسهم في الحد من انتقال العدوى وتخفيف الضغط على البنية التحتية للقطاع الطبي.

وتوفي 180 ألفاً و530 شخصاً بالمرض في الهند، وهو عدد أقل بكثير من 567 ألفاً و538 شخصاً في الولايات المتحدة، لكن الخبراء أوضحوا أن الأعداد الرسمية لا تعكس الواقع على الأرض، وأن الأعداد قد ترتفع بحدة، حيث يواجه الأطباء صعوبات في سبيل التغلب على الضغوط.


الهند أخبار الهند فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة