موجز أخبار

موجز أخبار

الثلاثاء - 8 شهر رمضان 1442 هـ - 20 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15484]

إصابة خمسة بجروح خطيرة في إطلاق نار بولاية لويزيانا الأميركية
واشنطن - «الشرق الأوسط»: ذكرت محطة «كيه. إس. إل. إيه» التلفزيونية التابعة لمحطة «سي. بي إس»، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، إن خمسة أشخاص نقلوا إلى المستشفى بعد إطلاق النار عليهم وإصابتهم بجروح خطيرة في حادث إطلاق نار من سيارة على متجر خمور في شريفبورت بولاية لويزيانا الأميركية. وقال التقرير إن السلطات وصفت الإصابات بأنها تهدد الحياة، وإن الشرطة تبحث عن سيارة «فورد» بيضاء.
ويأتي هذا الحادث وسط جدل جديد بشأن السيطرة على الأسلحة بالولايات المتحدة نجم عن حادث وقع الأسبوع الماضي، قتل فيه مسلح ثمانية وأصاب عدة آخرين في منشأة تابعة لشركة فيديكس في إنديانابوليس قبل أن ينتحر. وقال التقرير إن أربعة أشخاص كانوا خارج المتجر بينما كان شخص واحد داخل المتجر عندما وقع إطلاق النار في حادث شريفبورت يوم الأحد. وقال التقرير إن 11 وحدة شرطة انتشرت في المكان الذي وقع فيه الحادث في نحو الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي يوم الأحد.


رئيس الوزراء البريطاني يلغي زيارة للهند بسبب مخاوف كورونا
لندن - «الشرق الأوسط»: قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إنه ألغى، أمس (الاثنين)، زيارة كان من المقرر أن يقوم بها للهند الأسبوع المقبل، وذلك بسبب الوضع الحالي لفيروس كورونا في الدولة الآسيوية. وكان جونسون أرجأ الزيارة بالفعل من يناير (كانون الثاني)، عندما كانت إصابات «كوفيد – 19» مرتفعة في بريطانيا. والإصابات تزداد حالياً في الهند، بينما تشهد موجة ثانية من الفيروس.
وقال بيان مشترك للحكومتين البريطانية والهندية، صدر عن مكتب جونسون: «في ضوء الوضع الحالي لفيروس كورونا لن يتمكن رئيس الوزراء بوريس جونسون من التوجه إلى الهند الأسبوع المقبل». وأضاف: «بدلاً من ذلك فإن رئيسي الوزراء (الهندي ناريندرا) مودي وجونسون سيتحدثان في وقت لاحق هذا الشهر للاتفاق على خططهما الطامحة للشراكة المستقبلية بين المملكة المتحدة والهند وتدشينها».


الفارق يتقلص بين الحزب الاشتراكي الحاكم في البرتغال والمعارضة
لشبونة - «الشرق الأوسط»: أظهر استطلاع للرأي أن الاشتراكيين في البرتغال بقيادة رئيس الوزراء أنطونيو كوستا أصبحوا يتقدمون على الحزب الديمقراطي الاجتماعي، أكبر حزب معارض، بهامش أضيق، بلغ 9.‏12 في المائة. ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن صحيفة محلية أن الاستطلاع يظهر أن 2.‏36 في المائة من الناخبين يؤيدون الاشتراكيين، بتراجع بنسبة 4.‏1 في المائة عن الاستطلاع السابق في مارس (آذار) الماضي. كما أشار إلى أن 3.‏23 في المائة يدعمون الحزب الديمقراطي الاجتماعي المنتمي إلى يمين الوسط، بتراجع بـ3.‏0 في المائة. وبلغ دعم كتلة اليسار 4.‏9 في المائة والتحالف الذي يضم الحزب الشيوعي وحزب الخضر 2.‏5 في المائة.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة