غضب في البايرن لإفصاح المدرب فليك عن رغبته بالرحيل

غضب في البايرن لإفصاح المدرب فليك عن رغبته بالرحيل

الاثنين - 7 شهر رمضان 1442 هـ - 19 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15483]
فليك مدرب البايرن (أ.ف.ب)

أعربت إدارة نادي بايرن ميونيخ؛ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، عن استنكارها إفصاح المدرب هانزي فليك بشكل علني عن رغبته في الرحيل عن الفريق عقب نهاية الموسم الحالي.
وخرج فليك بعد فوز بايرن ميونيخ الصعب على مضيفه فولفسبورغ 3 - 2 أول من أمس ليعلن عن رغبته في الرحيل بنهاية الموسم، مما زاد من حالة الاحتقان في أجواء الإدارة وتأكيد تفاقم العلاقة بين المدرب والمدير الرياضي للنادي البافاري (البوسني) حسن صالح حميديتش.
وكان البايرن ينتظر أن يعيد هذا الانتصار الهدوء إلى معسكر الفريق بعد خيبته القارية عندما جُرّد من لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي رغم فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي وصيف الموسم الماضي 1 - صفر في إياب ربع النهائي (خسر ذهاباً في ميونيخ 2 - 3)، لكن تصريحات فليك شحنت الأجواء قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.
ويقترب بايرن من التتويج بلقبه التاسع على التوالي بعدما رفع الفارق بينه وبين لايبزيغ الثاني إلى 7 نقاط قبل 5 مراحل من نهاية الموسم، لكن الرجل الذي استطاع إعادة الفريق إلى قمة الكرة العالمية خلال 18 شهراً في منصب المدير الفني أربك حسابات النادي البافاري، في وقت يفتح له المنتخب الألماني الباب لقيادته.
وجاء إعلان فليك (56 عاماً) ليكشف حقيقة الخلافات في النادي البافاري وانحياز الإدارة إلى جانب المدير الرياضي حميديتش الذي لا يريد أن تكون للمدرب كلمة في سياسة التعقدات.
وقال المدرب الذي يربطه عقد مع بايرن حتى عام 2023: «أبلغت النادي هذا الأسبوع أنني أرغب في إنهاء عقدي في نهاية الموسم. لم يكن قراراً سهلاً بالنسبة لي، لكن اتخذته بعد تفكير عميق. شرحتُ الأسباب داخلياً مع المعنيين، وستبقى مسألة داخلية في الوقت الراهن».
ورداً على سؤال عن إمكانية الإشراف على المنتخب الألماني في المستقبل، أكّد فليك الذي قاد العملاق البافاري إلى سداسية تاريخية الموسم الماضي: «لا شيء محسوماً في الوقت الحالي».
وتشعر إدارة البايرن بالغضب من إعلان بيانه للإعلام، وقالت في بيان آخر: «لم يكن من المفترض أن يخرج المدرب ويكشف عن هذا الأمر بشكل علني. لقد اتفقنا على التركيز على المباريات أمام فولفسبورغ، وباير ليفركوزن وماينز، وعدم تشتيت تركيز الفريق خلال هذه المباريات الثلاث المهمة التي ستحدد مصير اللقب الألماني».
وأضاف البيان: «نشعر بخيبة ونستنكر الإعلان من جانب واحد الصادر من قبل هانزي فليك، وسنواصل المحادثات عقب مباراة ماينز، بناء على ما جرى الاتفاق عليه».


المانيا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة