الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيعاقب الأندية التي تشارك في «دوري السوبر»

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيعاقب الأندية التي تشارك في «دوري السوبر»

الأحد - 6 شهر رمضان 1442 هـ - 18 أبريل 2021 مـ
شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (رويترز)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) واتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم، اليوم الأحد، منع أي فريق يشارك فيما يسمى «دوري السوبر الأوروبي» من المشاركة في كل المسابقات المحلية والقارية الأخرى.
وأشار الاتحاد القاري إلى أنه علم بأن بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية قد تعلن عن إطلاق منافسة انفصالية.
وقال «ويفا»؛ في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إن «الأندية المعنيّة ستُمنع من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستويات المحلية أو الأوروبية أو العالمية، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية».
وربطت تكهنات قوية مرة أخرى، اليوم الأحد، أندية إنجليزية وإيطالية كبيرة بالانضمام إلى «دوري سوبر أوروبي» منفصل، وهي مسابقة تعتزم منافسة «دوري أبطال أوروبا» التابع للاتحاد الأوروبي، مما قد يترك تأثيراً ضخماً على اللعبة.
ويعتزم «ويفا» استكمال خططه الخاصة بإعادة هيكلة وتوسعة «دوري الأبطال» غداً (الاثنين)، لكن قبل أقل من 24 ساعة من الاجتماع ظهرت تقارير حول محاولة جديدة لإنشاء مسابقة منافسة تضم أبرز أندية القارة.
وعقد مجلس إدارة رابطة الدوري الإيطالي اجتماعاً طارئاً بشأن تهديد «دوري السوبر». وربطت التقارير الإعلامية أندية يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان بالانضمام للمسابقة المنفصلة.
وأبلغ مصدر في «رابطة الدوري الإيطالي» وكالة «رويترز» للأنباء بأن «الرابطة» علمت في الآونة الأخيرة بخطط إنشاء مسابقة منفصلة.
وبعد فترة وجيزة من انتهاء اجتماع «رابطة الدوري الإيطالي»، ذكرت صحيفة «تايمز» أن 5 من أندية إنجلترا الكبرى وافقت على خطط المسابقة المنفصلة.
وقالت الصحيفة إن مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وافقت على الانضمام للدوري الجديد.
وأضافت الصحيفة؛ نقلاً عن مصادر على صلة بالتطورات، أن النادي الوحيد في «الستة الكبار» الذي لم يوافق على الانضمام للمسابقة المنفصلة هو مانشستر سيتي.
وقالت تقارير صحافية أخرى إن سيتي ضمن المشروع.
ولم يرد سيتي أو أي ناد من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد على طلبات للتعقيب.


أوروبا رياضة دوري أبطال أوروبا الاتحاد الأوروبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة