اشتباكات في طرابلس... وصمت حكومي

التزمت السلطة الانتقالية في ليبيا الصمت حيال اشتباكات محدودة، اندلعت بين الميليشيات المسلحة الموالية لها في العاصمة طرابلس، وذلك بعد ساعات من تحشيدات عسكرية متبادلة في مناطق عدة بالعاصمة.
وخاضت ميليشيات محسوبة على حكومة «الوحدة»، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، اشتباكات مؤقتة مساء أول من أمس فيما بينها، على خلفية نزاع بشأن عناصر مطلوبة جنائياً. وقالت مصادر لوسائل إعلام محلية، أمس، إن قوات «جهاز الردع» شرعت في مطاردة مجموعة مسلحة، كانت قد اعتقلت عناصر تابعة للأمن القضائي. كما تحدثت وسائل إعلام محلية عن اندلاع اشتباكات مسلحة بين مجموعة تتبع جهاز دعم الاستقرار، الذي يتزعمه غنيوة الككلي، ومجموعة أخرى تتبع الأمن القضائي، بالقرب من جزيرة المدار بمنطقة رأس حسن، وسط العاصمة طرابلس.
وأرغمت هذه التطورات المفاجئة وزارة الداخلية على الإعلان عن تنفيذ عدد من الدوريات الأمنية داخل العاصمة طرابلس، عبر إنشاء التمركزات والتوقيفات الأمنية في الطرق الرئيسية والفرعية بهدف ضبط وردع المجرمين، والخارجين عن القانون ومساندة الأجهزة الأمنية الأخرى، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ومنع حدوث أي تجاوزات أمنية.
في غضون ذلك، رحب المجلس الرئاسي بقرار مجلس الأمن الدولي، الصادر بالإجماع والداعم لمجلس محمد المنفي وحكومة الدبيبة، بصفتهما السلطات المكلفة قيادة البلاد حتى إجراء الانتخابات العامة.
كما رحب المجلس الأعلى للدولة، بقرار مجلس الأمن الدولي، القاضي بإرسال مراقبين إلى ليبيا، وقال في بيان أمس إن المجتمع الدولي يؤكد مجددا الالتزام بدعم العملية السياسية. مشددا على ما تضمنه القرار، وخاصة فيما يتعلق بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر.
... المزيد