ليبيا تطلق حملة التطعيم في طرابلس

ليبيا تطلق حملة التطعيم في طرابلس

الأحد - 6 شهر رمضان 1442 هـ - 18 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15482]
مسنة ليبية في طريقها لأخذ لقاح «كورونا» بالعاصمة طرابلس (المركز الوطني لمكافحة الأمراض)

أطلق المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، أمس، حملة التطعيم ضد فيروس «كورونا» داخل بلدية طرابلس والمراكز الصحية الأخرى بالبلديات، بعد تجهيز 430 مرفقاً في جميع ربوع البلاد بكافة المستلزمات الصحية الخاصة بالحملة.

وأقيمت احتفالية ببلدية طرابلس صباح أمس، بحضور الدكتور بدر الدين بشير النجار مدير عام المركز الوطني، وعميد وأعضاء المجلس البلدي بطرابلس المركز، وألقيت كلمات الامتنان للحكومة على إطلاق الحملة والوفاء بعهدها في توفير اللقاح.

وأعطت السلطات أولوية التلقيح للمسنين والأطقم الطبية، حيث أُجلس عشرات المسنين المنتظرين في باحة مفتوحة مع مراعاة التباعد الاجتماعي أمام مركز التلقيح في طرابلس.

وقال مدير المركز الوطني: «لدينا لقاح (سبونيك-في) الروسي الذي يعطى للمواطنين الذين أعمارهم أقل من 60 عاماً، و(أسترازينيكا) وسيعطى لمن فوق الـ60 سنة، ولدينا أيضاً اللقاح الصيني (سينوفاك)».

وتسلمت العديد من البلديات حصتها من اللقاح، وقال مدير فريق الرصد والاستجابة السريعة بزليتن، ميلاد سبيقة، إنه تم تسلم الكمية المخصصة للبلدية من اللقاح المقدم من إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، مشيراً إلى أن حملة التطعيم ستنطلق اليوم الأحد، بجميع المراكز الصحية المحددة والمسجلة بالمنظومة، على أن تبدأ بالعاملين الصحيين بالمراكز والمستوصفات وقسم العزل والفلترة والمختبر المرجعي وعيادة الحرارة.

وتسجّل ليبيا يومياً قرابة ألف إصابة جديدة بـ«كورونا»، وتجاوزت الحصيلة الإجمالية الرسمية 172 ألف إصابة بينها 2882 وفاة.


ليبيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة