«داعش» يختطف 120 مدنيا من قرى قرب تكريت

«داعش» يختطف 120 مدنيا من قرى قرب تكريت

مجلس صلاح الدين يناشد الحكومة إنقاذهم
الأربعاء - 29 شهر ربيع الثاني 1436 هـ - 18 فبراير 2015 مـ

أعلن مجلس شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين قيام مجاميع من مسلحي تنظيم داعش بمداهمة قرى تابعة لناحية العلم، 10 كم شمال شرقي تكريت، واختطاف 120 مدنيا من عشيرتي العبيد والمساره.
وقال الشيخ مروان الجبارة الناطق الرسمي باسم مجلس شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين لـ«الشرق الأوسط» إنه «خلال اليومين الماضيين قامت مجاميع من مسلحي تنظيم داعش بتطويق قرى الخزامية وربيضة وتل السيباط الواقعة شمال شرقي ناحية العلم». وأضاف الجبارة «فتش مسلحو تنظيم داعش منازل المواطنين في تلك القرى واعتقلوا المدنيين واستولوا على عدد من السيارات».
ورجح الجبارة أن تنظيم داعش قام بمداهمة القرى كإجراء استباقي خشية انضمام شباب القرى إلى قوات الحشد الشعبي أو مقاتلي العشائر ومساندة القوات الأمنية التي تستعد لطرد مسلحي التنظيم المتطرف من المحافظة.
وناشد مجلس شيوخ صلاح الدين القوات الأمنية العراقية التدخل لإنقاذ المدنيين. ويخشى المجلس أن يرتكب «داعش» مجزرة بحق أبناء قبيلتي العبيد والمساره في ناحية العلم على غرار تلك التي ارتكبها بحق أبناء قبائل الجبور في ذات المحافظة والبو نمر والبو فهد في الأنبار.
ويطالب المجلس حكومة العراق بالإسراع بتحرير محافظة صلاح الدين من دنس الإرهاب وإنقاذ الأهالي من بطش التنظيم الإرهابي الذي ارتكب أفظع الجرائم بحق أهالي صلاح الدين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة