1774 إصابة جديدة بكورونا و19 وفاة بين الفلسطينيين

1774 إصابة جديدة بكورونا و19 وفاة بين الفلسطينيين

الجمعة - 5 شهر رمضان 1442 هـ - 16 أبريل 2021 مـ
مسعف فلسطيني يرتدي بدلة واقية كاملة يأخذ مسحة أنف من رجل في مسجد بمدينة غزة (أ.ب)

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم (الجمعة) تسجيل 1774 إصابةً جديدةً بكورونا و19 وفاة بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأضافت الوزيرة في بيان صحافي أن قطاع غزة سجل 1138 إصابة من مجمل الإصابات الجديدة، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.
وتفرض وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إغلاقا ليليا كاملا يوميا من الساعة التاسعة مساء، بما يشمل إغلاق المحال والمنشآت ومنع حركة المشاة.
وأصدرت الوزارة بيانا أمس (الخميس) أكدت فيه «استمرار المنع الكلي لحركة المركبات يومي الجمعة والسبت، والذي يبدأ من أذان مغرب الخميس وينتهي صباح الأحد المقبل، ضمن الإجراءات الوقائية للحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا».
ويفرض على القطاع حظر للتجمعات في الأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، كما تقرر إغلاق الصالات والمتنزهات والأسواق الشعبية الأسبوعية. وفي الضفة الغربية، خففت الحكومة الفلسطينية يوم السبت الإجراءات التي فرضتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا بعد تراجع حالات الإصابة وفرضت الإغلاق الشامل يوم الجمعة في الساحات المفتوحة.
وسمحت الحكومة الإسرائيلية لعدد من سكان الأراضي الفلسطينية ممن تلقوا التطعيمات المضادة لفيروس كورونا بدخول القدس للصلاة في المسجد الأقصى. واصطف العشرات من الفلسطينيين في ساعات الصباح على حاجز قلنديا الذي يفصل القدس عن محيطها في الضفة الغربية في محاولة للوصول إلى المسجد الأقصى لأداء أول صلاة جمعة في شهر رمضان به. وسمحت إسرائيل لعدد محدود منهم بالدخول فيما عاد الكثير منهم أدراجه بعد انتظار طويل. وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في القدس إن 70 ألفا أدوا صلاة الجمعة الأولى من رمضان في المسجد الأقصى. واتهم خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري إسرائيل بمحاولة استغلال جائحة كورونا للتدخل في شؤون المسجد الأقصى.


فلسطين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو