تشديد ليبي ـ عربي ـ أممي على «خروج المرتزقة»

تشديد ليبي ـ عربي ـ أممي على «خروج المرتزقة»

اتفاق بين الحكومة الليبية الجديدة وأثينا على بحث ترسيم الحدود البحرية
الخميس - 4 شهر رمضان 1442 هـ - 15 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15479]
أبو الغيط خلال لقائه أمس المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا (المكتب الإعلامي للجامعة)

هيمن ملف «المرتزقة» والمقاتلين الأجانب في ليبيا على المناقشات التي أجراها المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا، يان كوبيش، في القاهرة، أمس، مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، والتي تطرقت في جوانب منها إلى مواصلة دعم السلطة التنفيذية الجديدة، والدعوة لاجتماع المجموعة الرباعية بشأن ليبيا الأسبوع المقبل.

وتمحورت مباحثات كوبيش وأبو الغيط وشكري حول مجمل التطورات التي شهدتها ليبيا على الساحة السياسية والأمنية والاقتصادية، خصوصاً ضرورة إتمام الاستحقاقات والخطوات، المنصوص عليها في اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بجنيف، وعلى رأسها «إخراج القوات الأجنبية و(المرتزقة) من الأراضي الليبية كافة، والالتزام بعقد الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر (كانون الأول) المقبل».

في غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، عقب لقائه محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أمس في أثينا، أنهما «اتفقا على استئناف المحادثات بين اليونان وليبيا فوراً بشأن ترسيم حدود المناطق البحرية». وبدوره، جدد المنفي تعهده ببذل «كل الجهود الممكنة» من أجل مغادرة «جميع الميليشيات» الأجنبية و«المرتزقة» لبلاده.

وبحسب بيان أصدره المجلس الرئاسي الليبي، شدد المنفي، خلال لقائه رئيسة الجمهورية اليونانية إيكاتيريني ساكيلاروبولو، على «أهمية تفعيل عمل اللجان المشتركة حالياً، تمهيداً لأي اتفاقات مستقبلية يمكن أن تبرمها السلطة القادمة المنتخبة، بما في ذلك قضية ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية».
... المزيد


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

فيديو