وسائل إعلام: سفينة تملكها شركة إسرائيلية تعرضت لهجوم قبالة الإمارات

وسائل إعلام: سفينة تملكها شركة إسرائيلية تعرضت لهجوم قبالة الإمارات

الثلاثاء - 1 شهر رمضان 1442 هـ - 13 أبريل 2021 مـ
السفينة «هايبيرن راي» (وسائل إعلام إسرائيلية)

قالت وسيلتان إعلاميتان مواليتان لإيران تتخذان من لبنان مقراً، اليوم (الثلاثاء)، على «تويتر» إن سفينة تجارية تملكها شركة إسرائيلية تعرضت للهجوم قرب ميناء الفجيرة الإماراتي.
ونقلت قناة التلفزيون الأوسع مشاهدة في إسرائيل عن مسؤولين إسرائيليين لم تنشر أسماءهم توجيههم أصابع الاتهام إلى إيران، وقالت المصادر، إنه ليست هناك خسائر بشرية، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقال متحدث باسم وزارة النقل الإسرائيلية، إنه على علم بالتقارير الإعلامية، لكنه لا يستطيع تأكيدها. ولم يصدر تأكيد بعد من الإمارات.
يأتي هذا الحادث بعد يوم واحد من اتهام إيران لإسرائيل بتنفيذ عمل تخريبي في منشأة نطنز النووية.
وقالت وكالة «يونيوز» للأخبار التي تتخذ من لبنان مقراً وسبق أن نشرت أنباء عن هجمات استهدفت سفناً في مياه الخليج، إن السفينة كانت تنقل سيارات، وكانت في ميناء الأحمدي الكويتي قبل 48 ساعة. كما نسبت قناة «الميادين» التلفزيونية لمصادر قولها، إن السفينة تحمل اسم «هايبيرن».
وأظهرت بيانات «ريفينيتيف» لتتبع السفن، أن السفينة «هايبيرن راي» التي ترفع علم الباهاماس كانت متجهة من الكويت إلى ميناء الفجيرة.
وفي الشهر الماضي تضررت سفينة حاويات إيرانية نتيجة هجوم في البحر المتوسط، وذلك بعد أسبوعين من تعرض سفينة إسرائيلية مملوكة للشركة ذاتها صاحبة «هايبيرن راي» - وفق بيانات شحن الأمم المتحدة - لانفجار في خليج عمان.


الامارات العربية المتحدة أخبار إسرائيل سوريا و ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة