«ذا روك» يؤكد أنه سيترشح لرئاسة أميركا «إذا أراد الناس ذلك»

«ذا روك» يؤكد أنه سيترشح لرئاسة أميركا «إذا أراد الناس ذلك»

الثلاثاء - 1 شهر رمضان 1442 هـ - 13 أبريل 2021 مـ
الممثل والمصارع المحترف السابق دواين جونسون (رويترز)

أكد الممثل والمصارع المحترف السابق دواين جونسون، الملقب بـ«ذا روك»، مجدداً أمس (الاثنين) إنه سيرشح نفسه لمنصب رئيس الولايات المتحدة إذا شعر أنه يحصل على الدعم الكافي من الأميركيين، وفقاً لصحيفة «الغارديان».
وجونسون، البالغ من العمر 48 عامًا، يعتبر أحد الممثلين الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، ويطرح فكرة ترشحه لمنصب رئيس أميركا منذ عدة سنوات.
وقال جونسون عندما سئل عن طموحاته الرئاسية في مقابلة أذاعها برنامج «توداي شو» أمس: «لدي هذا الهدف لتوحيد بلادنا وأشعر أيضًا أنه إذا كان هذا هو ما يريده الناس، فسأفعل ذلك».
ولم يذكر المصارع السابق الحزب الذي سيمثله أو متى ينوي الترشح للرئاسة.
وتأتي تصريحاته في أعقاب استطلاع للرأي العام عبر الإنترنت نشر الأسبوع الماضي وجد أن حوالي 46 في المائة من الأميركيين يفكرون في التصويت لصالح جونسون.
وقد ينضم جونسون، الذي تتضمن أبرز أعماله فيلم «جومانجي» والمسلسل التلفزيوني «يونغ روك»، إلى قائمة طويلة من المشاهير الأميركيين الذين ترشحوا لمنصب سياسي.
ومن بين هؤلاء نجم «تيرمينيتور» أرنولد شوارزنيغر الذي أصبح حاكماً لولاية كاليفورنيا، والمصارع السابق جيسي فينتورا الذي أصبح حاكماً لمينيسوتا، والممثل السابق رونالد ريغان الذي أصبح رئيساً.
وكان جونسون قد أكد في عام 2017 أن هناك «إمكانية حقيقية» لترشحه للرئاسة، وأنه «يأخذ الأمر بجدية».
وخلال الانتخابات الأميركية الأخيرة، أعلن الممثل الأميركي دعمه الرئيس الحالي جو بايدن، مؤكداً في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على «تويتر» أن «بايدن هو الخيار الأفضل لقيادة الولايات المتحدة».


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا سياسة أميركية الانتخابات الأميركية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة