القاهرة «تُقدّر» تحرك أنقرة لـ«تصويب» العلاقات

القاهرة «تُقدّر» تحرك أنقرة لـ«تصويب» العلاقات

أمير قطر يهنئ الرئيس المصري بحلول شهر رمضان
الثلاثاء - 1 شهر رمضان 1442 هـ - 13 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15477]
وزير الخارجية المصري سامح شكري

في الوقت الذي اعتبر فيه وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن «التصريحات والإشارات الصادرة عن أنقرة فيما يتعلق بأهمية القاهرة، وضرورة تصويب المسار (في العلاقات بين الجانبين) تُقدر»، تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، اتصالاً هاتفياً من الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر لـ«التهنئة بحلول شهر رمضان المُبارك».

وأفاد بيان رئاسي مصري، أمس، بأن السيسي «عبّر خلال الاتصال عن شكره لأمير قطر على تهنئته بهذه المناسبة المباركة، داعياً الله عز وجل أن يُعيدها على شعبي البلدين الشقيقين وكل الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات».

وقال وزير الخارجية المصري إن الاتصال الذي تلقاه من نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، قبل يومين «كان في إطار (المجاملات الإنسانية) للتهنئة بشهر رمضان، وضمن مجمل سياق التصريحات واللفتات والإشارات التركية بشأن أهمية مصر». وأضاف في تصريحات لقناة محلية مصرية، مساء أول من أمس، أن «هناك اهتماماً بأن تنتقل (التصريحات والإشارات التركية) إلى مرحلة المؤشرات السياسية، والانفتاح السياسي الذي يحدد نطاق العلاقة وكيفية إدارتها».

وفي وقت سابق، دعت القاهرة إلى تحول التصريحات التركية بشأن الرغبة في التقارب «من مرحلة الأقوال إلى الأفعال»، مؤكدة في الوقت نفسه تلقي مصر «إشارات إيجابية من المسؤولين في قطر عن الالتزام والتواصل مع القاهرة».
... المزيد


تركيا مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة