«الصحة العالمية»: الطريق أمام انتهاء «كورونا» ما زال طويلاً

«الصحة العالمية»: الطريق أمام انتهاء «كورونا» ما زال طويلاً

الاثنين - 29 شعبان 1442 هـ - 12 أبريل 2021 مـ
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس (رويترز)

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم (الاثنين)، إن الارتباك والتراخي في مواجهة كوفيد-19 يعنيان أن الطريق ما زال طويلا قبل نهاية الجائحة، لكن يمكن السيطرة عليها خلال شهور بإجراءات فعالة في مجال الصحة العامة.

وقال خلال مؤتمر صحافي في جنيف: «نحن أيضا نريد أن نرى المجتمعات والاقتصادات وقد أعيد فتحها، وحركة السفر والتجارة وقد استؤنفت»، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء. وأضاف: «لكن في الوقت الحالي، تعاني وحدات الرعاية الفائقة من التكدس في كثير من الدول، والناس يموتون». وتابع «ما زال الطريق طويلا أمام نهاية جائحة كوفيد-19. لكن لدينا الكثير من أسباب التفاؤل. انخفاض حالات الإصابة والوفاة في الشهرين الأول والثاني من العام يبين أنه من الممكن كبح هذا الفيروس وسلالاته». وأوضح أن ما يزيد العدوى هي «الارتباك والتراخي وعدم الاتساق في إجراءات الصحة العامة».

في سياق متصل، قالت رئيسة الفريق التقني المعني بمكافحة الوباء في المنظمة ماريا فان خيركوف في مؤتمر صحافي: «نشهد حاليا مرحلة حرجة للوباء. إن مسار هذا الوباء في ازدياد مستمر. إنه يتنامى بشكل مطرد. ليس هذا الوضع الذي يجب أن نكون فيه بعد ستة عشر شهرا من بدء الجائحة، في حين أننا نملك سبلا فاعلة للسيطرة عليها».


سويسرا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة