جثمان الأمير فيليب سينقل بسيارة ساعد في تصميمها

جثمان الأمير فيليب سينقل بسيارة ساعد في تصميمها

الاثنين - 29 شعبان 1442 هـ - 12 أبريل 2021 مـ
صورة نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية للسيارة التي ساهم الأمير فيليب في تصميمها

من المقرر إقامة جنازة دوق إدنبرة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في قلعة ويندسور في 17 أبريل (نيسان) الحالي، ولكنها سوف تكون مختلفة عن الجنازات الملكية الأخرى، حيث طٌلب من المواطنين عدم التواجد خلال المراسم بسبب جائحة كورونا.

وبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فسيتم نقل جثمان دوق إدنبرة في موكب جنازي احتفالي عبر أراضي قلعة وندسور في سيارة «لاند روفر» كان قد ساعد في تصميمها منذ أكثر من عقد من الزمان.

ويُعتقد أن السيارة من طراز Defender 130 Gun Bus، التي تم تطويرها لأول مرة في عام 2005، وقد أجرت شركة «فولي سبيشياليست فيهيكلز»، المتخصصة في إجراء تغييرات على تصميمات السيارات، تعديلات كبيرة بها، وفقاً لتوجيهات الأمير فيليب، قبل تسليمها له في 2016.

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام «كان للدوق اهتمام كبير بتصميم هذه السيارة، ومن ثم تم اختيارها لنقل جثمانه».

وأضاف مسؤول كبير بالقصر «كان لدوق إدنبرة منذ سنوات عديدة يد في تصميم هذه المركبات، حيث كان معروفاً باهتمامه العلمية والهندسية».



وبعد وفاة الدوق عن عمر يناهز 99 عاماً يوم الجمعة، قامت شركة «جاغوار لاند روفر» بتكريم «مساهمة فيليب الكبيرة في التصنيع والهندسة والتصميم في المملكة المتحدة».

وقالت الشركة على «تويتر»: «نشعر بحزن عميق لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة. قلوبنا مع الملكة إليزابيث والعائلة المالكة. كرّس الدوق حياته للخدمة العامة وقدّم مساهمة كبيرة في التصنيع والهندسة والتصميم في المملكة المتحدة».
https://twitter.com/JLR_News/status/1380550227837517827?s=20

ومن المقرر أن يتم وضع جثمان الأمير فيليب في السيارة، الخضراء اللون، عند مدخل قلعة ويندسور، لتبدأ رحلتها التي تستغرق 8 دقائق حتى كنيسة سانت جورج الموجودة بالقلعة.

وفي خضم تفشي «كوفيد - 19» سيحضر 30 شخصاً فقط مراسم الدفن. ومن المتوقع أن يشارك فيها الأبناء الأربعة للأمير فيليب وإليزابيث الثانية (تشارلز وآن وأندرو وإدوارد) وأزواجهم وأطفالهم.


لندن العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة