«هجوم» جديد على «نطنز»... وتهديد إسرائيلي بـ«حرب»

«هجوم» جديد على «نطنز»... وتهديد إسرائيلي بـ«حرب»

تل أبيب وواشنطن للعمل معاً في مواجهة «نووي» طهران
الاثنين - 29 شعبان 1442 هـ - 12 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15476]
لمحة من عمليات توسع في منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم رصدها قمر «ماكسار لتكنولوجيا الفضاء» في يناير الماضي (أ.ف.ب)

فيما أعلنت إيران تعرض منشأتها الرئيسية لتخصيب اليورانيوم «نطنز»، إلى «هجوم» جديد، فجر أمس، أدى إلى تعطيل شبكة الكهرباء فيها، أشارت مصادر غربية وإسرائيلية إلى «هجوم إلكتروني» ودور محتمل لـ«الموساد» الإسرائيلي. وقال رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي في بيان إن الحادث في نطنز، الثاني منذ يوليو (تموز) الماضي، كان نتيجة عمل «إرهابي»، مضيفا أن «إيران تحتفظ بحقها في الرد على مرتكبي هذا العمل». وقبلها، أشار المتحدث باسم اللجنة البرلمانية للطاقة مالك شريعتي نياسر إلى «تخريب أو تغلغل».

وأفادت «قناة 13» الإسرائيلية عن مصادر استخباراتية غربية بأن «الموساد يقف وراء الهجوم» وبأنه «تسبب في أضرار جسيمة لقلب مشروع التخصيب في إيران»، فيما نقلت صحيفة «جيروزاليم بوست» عن «مصادر غربية» أن «المنشأة تعرضت لهجوم إلكتروني».

إلى ذلك، هدد قائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، أمس بـ«حرب» على إيران. وذكر بالتدريبات المقررة الشهر القادم، وقال: «سيكون هذا عبارة عن شهر حرب».

إلى ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس لنظيره الأميركي لويد أوستن، الذي يزور إسرائيل، التعاون مع الولايات المتحدة في مواجهة إيران، مؤكدا أن «إسرائيل تعتبر الولايات المتحدة شريكاً كاملاً في كل مسارح العمليات وليس أقلها إيران».
... المزيد
... المزيد


ايران النووي الايراني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة