السعودية: إتاحة تصاريح العمرة والزيارة والصلاة على «توكلنا»

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم (الأحد)، إتاحة تصاريح العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين على تطبيق «توكلنا»، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».
وأضافت الوزارة أنه ابتداءً من 1 رمضان ستُمنح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي، للأشخاص المحصنين، وفق ما يظهره تطبيق «توكلنا» لفئات التحصين «محصن حاصل على جرعتي اللقاح، أو من أمضى 14 يوماً بعد الجرعة الأولى، أو المتعافي من الإصابة».
ويأتي هذا التعاون بين الوزارة والهيئة، تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ بهدف تعزيز التكامل بين الجهات الحكومية، وتسخير التقنيات المتطورة لاستضافة الزوار والمعتمرين، وتسهيل وصولهم إلى الحرمين الشريفين، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وفي إطار دعم مساعي التحول الرقمي تحقيقاً لمستهدفات «رؤية 2030».
ووفقاً لهذا التعاون، يتيح «توكلنا» إصدار التصاريح بخطوات يسيرة وسهلة، استناداً إلى ما يحظى به التطبيق من موثوقية عالية بفضل البنية التحتية المتطورة التي يعتمد عليها، ما جعل منه خياراً وطنياً موثوقاً وآمناً في تقديم الخدمات الحكومية.
ودعت الوزارة عموم مستخدمي «توكلنا» إلى المبادرة لتحديثه؛ للاستفادة من خدمات تصاريح العمرة، والتأكد من عمل التطبيق بكفاءة وفاعلية كما هو مصمم من أجله لضمان أعلى درجات خصوصية وأمان المعلومات والبيانات.