السعودية: إعفاء تذاكر الأفلام المحلية من المقابل المالي

وافق مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية على إعفاء الأفلام المحلية من أي مقابل مادي على التذاكر بمختلف صالات العرض في مناطق المملكة.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم (الأحد)، برئاسة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، الذي قال إن ذلك يأتي تشجيعاً لمبادرة وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، بدعم منتجي الأفلام السينمائية المحليين والفنانين وصـُناع المحتوى المحلي.
ووافق المجلس على تعديل لائحة تنظيم العرض السينمائي لتكون أكثر مرونة بشكل يسهم في تعزيز القطاع، ولتمكين تطوير صناعة السينما، وتعزيز وصولها لكل المواطنين والمقيمين، وتيسيراً على المستثمرين.
وأقر تخفيض المقابل المالي المقتطَع للهيئة من كل تذكرة ليكون ثلاث فئات حسب المناطق 15 في المائة، و10 في المائة، و5 في المائة، بدلاً عن المقابل المالي المقتطَع سابقاً البالغ 25 في المائة.
وثمّنت الرئيس التنفيذي للهيئة المكلف إسراء عسيري، لوزير الإعلام المكلف ما تجده الهيئة من دعم مستمر في ظل الحكومة للارتقاء بقطاع الإعلام.
يذكر أنه يشارك في عضوية مجلس إدارة الهيئة ممثلو وزارات «الداخلية، الثقافة، المالية، التجارة، المالية»، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وممثلون من قطاع الأعمال.