الصحة السعودية تشدد على أهمية الالتزام وضبط السلوكيات خلال رمضان

الصحة السعودية تشدد على أهمية الالتزام وضبط السلوكيات خلال رمضان

الأحد - 28 شعبان 1442 هـ - 11 أبريل 2021 مـ
المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي (الشرق الأوسط)

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الأحد)، أنها ما زالت ترصد ارتفاعاً في تسجيل الحالات المؤكدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن هذا يدل على الممارسات التي تسهم في انتقال العدوى بين أفراد المجتمع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي، إن التجمعات ارتفعت بشكل صادم، وهي أعلى مما كانت عليه قبل الجائحة.

وحول اللقاحات، أوضح المتحدث أن الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» سوف تكون فاعلة حتى بعد التأجيل، وشدد على أهمية الالتزام بالاحترازات وضبط السلوكيات في رمضان.

وأشار إلى أن من هم في عمر الـ75 عاماً، لهم الأولوية في أخذ اللقاح دون حجز مسبق، مؤكداً أهمية التقيد بالمواعيد في أخذ اللقاح.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 799 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 398 ألفاً و435 حالة، من بينها 8360 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 915 حالة حرجة.

كما سُجلت 548 حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 383 ألفاً و321 حالة، وبلغ عدد الوفيات 6754 حالة بإضافة 7 حالات وفاة جديدة.

إلى ذلك، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية اليوم، 10 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت 10 إصابات بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

ووصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 63 يوماً 552 مسجداً؛ تم فتح 526 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة