طبيب يحذر من الاستخدام «المتهور» للأسبرين... ويؤكد: قد يكون مميتا

طبيب يحذر من الاستخدام «المتهور» للأسبرين... ويؤكد: قد يكون مميتا

الأربعاء - 24 شعبان 1442 هـ - 07 أبريل 2021 مـ

نشرت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، أن الطبيب الروسي المعروف ألكسندر مياسنيكوف، حذر من الاستخدام المتهور للأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات لأنها يمكن أن تسبب ضررا جسيما بالصحة.
وحسب الوكالة، فقد حدد الطبيب الأسبرين بشكل خاص في حديثه، قائلا إنه "يمكن أن يسبب نزيفًا مميتًا في الرأس، ونزيفًا في المخ، ونزيفًا تقرحيًا ومميتًا".
وأشار مياسنيكوف خلال لقاء مع قناة "روسيا 1" المحلية إلى أن الأطباء الآن يصفون الأسبرين فقط مع وجود مرض مؤكد. مبينا أن هذا الدواء غير مناسب كوسيلة وقاية أولية من أمراض القلب والأوعية الدموية. ناصحا بتناول أدوية تحمي المعدة في حالة تناوله أو أدوية مماثلة.
ونوه الطبيب الروسي بأن العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات خطيرة بشكل خاص إذا كان يوجد في الجسم بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري. مؤكدا أن مثل هذا المزيج يمكن أن يكون قاتلاً.


روسيا الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة