السوق المالية السعودية «تداول» تعلن تحولها إلى «مجموعة قابضة»

السوق المالية السعودية «تداول» تعلن تحولها إلى «مجموعة قابضة»

أطلقت شركة متخصصة في الابتكار التقني ضمن هيكلها الجديد
الأربعاء - 24 شعبان 1442 هـ - 07 أبريل 2021 مـ
سارة السحيمي رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول» (الشرق الأوسط)

أعلنت شركة السوق المالية السعودية «تداول» تحولها إلى مجموعة قابضة باسم «مجموعة تداول» تضم تحت مظلتها 4 شركات هي «تداول السعودية» كسوق للأوراق المالية، وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية «مقاصة»، وشركة مركز إيداع الأوراق المالية «إيداع»، وشركة «وامض» الجديدة والمتخصصة في الخدمات والحلول التقنية القائمة على الابتكار، وذلك في خطوة ستساهم بشكل جوهري في مسيرة تطوير سوق مالية متقدمة وتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ودعم تنمية الاقتصاد السعودي.

وقالت سارة السحيمي رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول»، إن هذا التحول يأتي تمهيداً للطرح العام الأولي لأسهم المجموعة المرتقب العام الحالي. وتضمن الإعلان إطلاق «تداول» شركة متخصصة في الابتكار التقني ضمن هيكلها الجديد.

وأضافت السحيمي، خلال مؤتمر صحافي اليوم (الأربعاء)، إن تحول شركة السوق المالية إلى «مجموعة تداول» السعودية يعد خطوة في إطار الطرح الأولي في عام 2021م.

وتابعت رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول»، أن السوق المالية السعودية حققت إنجازات عديدة منها الانضمام للمؤشرات الناشئة العالمية.

وسيتولى خالد الحصان منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، فيما سيصبح محمد الرميح الرئيس التنفيذي للبورصة.

وتعد «تداول» الجهة الوحيدة المصرح لها بالعمل كسوق للأوراق المالية في المملكة، حيث تقوم بإدراج الأوراق المالية وتداولها، وتعتبر السوق المالية المصدر الرسمي لجميع المعلومات المتعلقة بالسوق المالية.

يعد التحول إلى مجموعة تداول السعودية خطوة مهمة للنهوض بالسوق المالية السعودية ودعم البنية التحتية والخدمات التي تقدمها للأعضاء وتوفير جميع احتياجات المشاركين في السوق.

ماهي فوائد التحول؟

سيعزز التحول قدرة مجموعة تداول السعودية على المنافسة عالمياً، تنويع فرص الاستثمار، جذب المستثمرين الدوليين، تعزيز البنية التحتية للسوق المالية، تقديم أفضل الخدمات لجميع أعضاء السوق، ومواكبة التطورات السريعة في الأسواق العالمية والمحلية


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة