«المركزي» اللبناني يقبل بتدقيق حساباته

«المركزي» اللبناني يقبل بتدقيق حساباته

الحريري لا يرفض لقاء باسيل
الأربعاء - 24 شعبان 1442 هـ - 07 أبريل 2021 مـ رقم العدد [ 15471]
المقر الرئيسي لـ«مصرف لبنان» في بيروت (رويترز)

أكد المجلس المركزي في مصرف لبنان المركزي، أمس، التزامه عملية التدقيق الجنائي، والقيام بمجموعة خطوات بدءاً من يوم الجمعة المقبل حتى نهاية الشهر تتعلق بتأمين المستندات والمعلومات المطلوبة لشركة التدقيق الجنائي «ألفاريز ومارسال» لا سيما بعد إقرار قانون رفع السرية المصرفية.

وتم الاتفاق على أن يزوّد المصرف المركزي مفوض الحكومة بقائمة محدّثة للمعلومات في مدة أقصاها نهار الجمعة المقبل، ويحدد المستندات التي يتطلب تحضيرُها وقتاً أطول من نهاية شهر أبريل (نيسان) الجاري. كما تم الاتفاق على أن يباشر المصرف المركزي بتجميع المستندات تحضيراً لتسليمها إلى الشركة عند إعادة تفعيل العقد معها.

من ناحية أخرى، يزور الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، الفاتيكان في 22 أبريل الجاري، ويستقبله البابا فرنسيس وذلك بناءً على طلب قدمه الحريري قبل أسبوعين.

وفي ظل الاستعصاء في تشكيل الحكومة، قال مصدر سياسي لبناني لـ«الشرق الأوسط» إن الحريري لم يعلن منذ تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة رفضه لقاء رئيس «التيار الوطني الحر» جبران باسيل، رغم أن الأخير لم يوفّره من حملاته السياسية والإعلامية مع أنه تجاوز في مواقفه الخطاب المألوف بين الأطراف السياسية، وقال إنه لم يمتنع كرئيس مكلّف عن لقاء أي رئيس كتلة نيابية للتشاور.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة