المحكمة العليا الأميركية تمنح ترمب حق إبعاد معارضيه عن حسابه على «تويتر»

المحكمة العليا الأميركية تمنح ترمب حق إبعاد معارضيه عن حسابه على «تويتر»

الاثنين - 22 شعبان 1442 هـ - 05 أبريل 2021 مـ
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (أ.ب)

ألغت المحكمة العليا الأميركية حكماً لإحدى محاكم الاستئناف الاتحادية باعتبار قرار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب حظر متابعة منتقديه لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» انتهاكاً للتعديل الأول للدستور الأميركي، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وصدر حكم المحكمة العليا، اليوم (الإثنين)، في الاستئناف الذي قدمه ترمب قبل مدة طويلة، فأمر قضاة المحكمة العليا برفض الدعوى التي أقامها سبعة من مستخدمي موقع «تويتر» ضد قرار ترمب منعهم من متابعة حسابه على الموقع.
وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن الدعوى كلها فقدت أهميتها بعد هزيمة ترمب في انتخابات الرئاسة الأميركية الأخيرة وقرار شركة «تويتر» يوم 8 يناير (كانون الثاني) الماضي حظر حساب ترمب نهائياً بدعوى ترويجه لأعمال العنف.
واستمر الجدل بين جانبي النزاع حول مصير قرار محكمة الاستئناف. وقبل مغادرة ترمب لمنصبه، طلبت وزارة العدل من القضاة شطب الدعوى، في حين سعى من يقاضون ترمب إلى الاستمرار. ولم يكن «تويتر» طرفاً في القضية.
ورغم أن القضية لا تتعلق بقرار «تويتر» حظر حساب ترمب نهائياً، أشار القاضي كلارينس توماس إلى أن الحكومة قد تكون قادرة دستورياً على الحد من سلطة شركات مواقع التواصل الاجتماعي في حذف حسابات المستخدمين.


أميركا ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة