الهند تسجل أعلى حصيلة إصابات منذ أكتوبر

الهند تسجل أعلى حصيلة إصابات منذ أكتوبر

باكستان تحظر التجمعات في ظل انتشار الفيروس
الاثنين - 15 شعبان 1442 هـ - 29 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15462]
عامل أمام محل مغلق بعدما شددت باكستان القيود أمس (إ.ب.أ)

قالت وزارة الصحة الهندية، أمس الأحد، إن البلاد سجلت 62714 إصابة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وذلك في أعلى حصيلة يومية منذ منتصف أكتوبر (تشرين الأول). وأظهرت بيانات الوزارة تسجيل 312 وفاة بالفيروس لترتفع بذلك أعداد الوفيات اليومية إلى أعلى مستوى منذ عيد الميلاد. وفرضت سلطات ولاية مهاراشترا بغرب البلاد حظر تجول ليلي أمس الأحد لمواجهة ارتفاع قياسي في عدد حالات كوفيد – 19، حيث سجلت العاصمة المالية مومباي 6123 إصابة جديدة.

وقالت كيشور بيدنيكار رئيسة بلدية مومباي: «نشهد معدلاً أعلى لإصابات كوفيد في المباني السكنية الشاهقة مقارنة بالعشوائيات... ولمنع الانتشار لن يُسمح إلا بالخدمات الضرورية»، مضيفة أنه ينبغي على الفنادق والحانات ومراكز التسوق الالتزام بقواعد حظر التجول الليلي. وقالت مستشفيات حكومية عديدة إنه لم يعد لديها أسرة شاغرة في وحدات العناية المركزة بمدينة مومباي.

وبدأ هنود كثيرون يتساءلون عن حملة تصدير اللقاحات التي تنفذها الحكومة في حين لم يتلق التطعيم سوى عدد قليل من سكان الهند. وقدمت الهند 61 مليون جرعة لقاح إلى ما يصل إلى 77 دولة في شكل منح وصفقات تجارية. وقال مسؤولون في وزارة الصحة بنيودلهي إن الحكومة قررت التركيز على برنامج التطعيم المحلي في أعقاب زيادة عدد حالات كوفيد – 19، مشيرين إلى أن حملة تصدير اللقاحات لن تتوسع في الوقت الحالي.

من جانبها، حظرت باكستان أمس الأحد جميع التجمعات العامة، وتشمل مراسم الزفاف، وذلك ضمن إجراءات أكثر صرامة لمواجهة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا. وقال المركز الوطني للقيادة والعمليات، وهي الهيئة المسؤولة عن مواجهة جائحة كورونا: «سوف يتم حظر جميع التجمعات في الأماكن المفتوحة والمغلقة ابتداء من الآن. هذا سوف يشمل الفعاليات الاجتماعية والثقافية والسياسية والرياضية والفعاليات الأخرى».

وسوف يتم فرض مزيد من القيود على بؤر التفشي أو المدن التي تسجل معدلات مرتفعة من العدوى ابتداء من اليوم الاثنين، كما سوف يتم «حظر مراسم الزفاف تماماً» ابتداء من الخامس من أبريل (نيسان) المقبل. وقال وزير التخطيط أسد عمر إن الفيروس ينتشر سريعاً، والمستشفيات أصبحت تمتلئ بالمرضى. وكان قد جرى فرض إجراءات إغلاق مطلع هذا الشهر على مناطق بؤر تفشي الفيروس، وأصبح ارتداء الكمامات إلزامياً، كما تم إغلاق المدارس والأسواق والمتنزهات في وقت مبكر.

وجرى وقف الرحلات الجوية من 12 دولة تشمل البرازيل. وسجلت باكستان اليوم 4767 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما تعد أعلى حصيلة إصابات يومية منذ أكثر من ثمانية أشهر. كما تم تسجيل 57 حالة وفاة بالفيروس. وسجلت باكستان حتى الآن 654 ألفاً و591 حالة إصابة و14 ألفاً و215 حالة وفاة.


الهند أخبار الهند

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة