ستريدا جعجع لـ«الشرق الأوسط»: ننتظر من عون أن يستقيل

ستريدا جعجع لـ«الشرق الأوسط»: ننتظر من عون أن يستقيل

تحدثت عن علاقة «القوات» بالحريري والموقف من دعوات الراعي
السبت - 22 رجب 1442 هـ - 06 مارس 2021 مـ رقم العدد [ 15439]
النائبة في حزب «القوات اللبنانية» ستريدا جعجع (الشرق الأوسط)

رأت النائبة في حزب «القوات اللبنانية» ستريدا جعجع، أن إسقاط رئيس الجمهورية ميشال عون، في الشارع «خطوة غير دستوريّة»، لكنها قالت: «إننا ننتظر أن يقوم الرئيس شخصياً باتخاذ موقف تاريخي بالاستقالة».

وتطرقت ستريدا جعجع، في حديث لـ«الشرق الأوسط» إلى علاقة حزب «القوات» بعون والرئيس المكلف سعد الحريري، قائلة إن «ترميمها منوط به وبمواقفه من ملفات أساسيّة كطريقة إدارة الدولة والحوكمة، ومحاربة الفساد، وإقرار الإصلاحات».

ورأت النائبة أنه «قبل البحث في أي تغيير أو تعديل للنظام اللبناني يجب أن تبسط الدولة سلطتها على كامل أراضيها بحيث لا يعود هناك سلاح غير شرعي خارج سلاح المؤسسات الأمنيّة الشرعيّة وعلى رأسها الجيش اللبناني، كما يجب أيضاً أن تستعيد الدولة قرارها الاستراتيجي بالسلم والحرب».

وأيّدت ستريدا جعجع جميع مواقف البطريرك الماروني بشارة الراعي «ومسعاه لتثبيت السيادة والحريّة في هذه البلاد». وقالت: «يجب أن يعلم الجميع أن بكركي لا تتحرّك إلا عندما يكون هناك خطر كبير يتربّص بالبلاد، وهذا ما رأيناه عبر العصور مع البطاركة الموارنةـ ويكمل اليوم الراعي ما بدأه أسلافه». وأضافت: «نحن كما كنّا دائماً، مستمرون بالتزامنا التام بخط بكركي ومساندة سيّد الصرح».

وأوضحت النائبة أن الراعي «لم يذهب باتجاه المرجعيّة الدوليّة، عبر الدعوة إلى مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة، إلا بعدما استنفد كل الوسائل الممكنة من أجل إحداث اختراق في حائط الأزمة، ولم يفلح».
... المزيد


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة