ارتفاع غير متوقع لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة

ارتفاع غير متوقع لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة

الخميس - 20 رجب 1442 هـ - 04 مارس 2021 مـ
متجر أميركي مغلق بسبب «كورونا» (أرشيفية - أ.ب)

ارتفع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في 27 فبراير (شباط) الماضي، بنسبة طفيفة، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
وأشار تقرير وزارة العمل الأميركية الصادر اليوم (الخميس) إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة للمرة الأولى، بلغ الأسبوع الماضي 745 ألف طلب، بارتفاع 9 آلاف طلب عن الأسبوع السابق الذي سجل 736 ألف طلب وفقا للبيانات المعدلة.
وكان المحللون يتوقعون ارتفاع عدد الطلبات خلال الأسبوع الماضي بمقدار 750 ألف طلب مقابل 730 ألف طلب في الأسبوع السابق وفقا للبيانات الأولية.
وجاء الارتفاع الأقل من التوقع لعدد الطلبات خلال الأسبوع الماضي بعد تراجع العدد خلال الأسبوع السابق إلى أقل مستوى له منذ الأسبوع المنتهي يوم 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.
في الوقت نفسه، ذكرت وزارة العمل أن متوسط عدد طلبات إعانة البطالة التي تقدَّم للمرة الأولى خلال الأسابيع الأربعة الماضية بلغ 790 ألفا و750 طلبا بتراجع 16 ألفا و750 طلبا عن الأسبوع السابق. وأضافت أن عدد طلبات إعانة البطالة المستمرة، تراجع بواقع 124 ألف طلب، ليصل إلى 295.4 مليون طلب، في الأسبوع المنتهي يوم 20 فبراير الماضي.
ومن المقرر أن تعلن وزارة العمل الأميركية غدا (الجمعة) البيانات الشهرية للوظائف، ويتوقع المحللون ارتفاع عدد الوظائف بنحو 182 ألف وظيفة خلال فبراير الماضي بعد ارتفاعه بمقدار 49 ألف وظيفة في يناير (كانون الثاني) الماضي. كما يتوقعون استقرار معدل البطالة عند مستوى 3.6 في المائة خلال الشهر الماضي.


أميركا Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة