مناعي القادسية: جاهزون للاتحاد في أي ملعب

مناعي القادسية: جاهزون للاتحاد في أي ملعب

الأحد - 16 رجب 1442 هـ - 28 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15433]
مدرب القادسية المناعي خلال التدريبات أمس (المركز الإعلامي لنادي القادسية)

أكد يوسف المناعي مدرب فريق القادسية الأول لكرة القدم استعادة الرباعي داني اسبريا وأديسون وحمد اليامي وإبراهيم الشعيل، ليكونوا ضمن الأسماء المتاحة له في مباراة اليوم ضد الاتحاد، ضمن مباريات الجولة 21 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
واعتبر المناعي وجود هذه الأسماء دعماً كبيراً للفريق من أجل استعادة نغمة الانتصارات والتقدم في جدول الترتيب، في وقت بين فيه أنه سيفقد الثلاثي عادل المولد ومنصور النجار وأحمد الفريدي، مشيراً إلى أن فريقه لم يتكامل في غالبية مبارياته في دوري هذا الموسم. وقال المناعي إن الفريق سيسعى كعادته في جميع المباريات لحصد النقاط الثلاث والتقدم في جدول الترتيب، خصوصاً مع اشتعال المنافسة والسباق لحصاد النقاط مع دخول الدوري الثلث الأخير.
واعترف المناعي بأن فريقه يعاني من ضياع كثير من الفرص السانحة للتسجيل، ما يفقده كثيراً من النقاط التي كانت في متناوله، مستشهداً بالمباراة الأخيرة ضد الباطن التي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما. لكن المدرب عاد وشدد على أن فريقه يملك أسماء مميزة في خط الهجوم، كما أنه يعد خامس أقوى هجوم في الدوري بعد أن سجل 31 هدفاً في الجولات الماضية، مشيراً إلى أن ضيق الوقت قد يكون سبباً في عدم وجود إمكانية في تصحيح هذا الوضع والاستفادة من العدد الأكبر من الفرص السانحة للتسجيل، متمنياً أن يكون هناك تركيز أكبر أمام مرمى المنافسين.
وحول الأثر الفني الذي قد يتركه غياب اللاعب المصري أحمد حجازي في متوسط دفاع الاتحاد وإمكانية استغلال ذلك، قال المناعي: «بكل تأكيد وجود حجازي مثل قوة كبيرة في دفاع الاتحاد وقوته بشكل عام على مستوى الأداء، ومن المهم أن نعمل على استغلال ذلك».
وأكد أنه درس وضع فريق الاتحاد جيداً والنهج الذي يلعب به المدرب كاريلي والذي يعتمد على الهجمات المرتدة بوجود مثلث هجومي يقوده فهد المولد وردريغيز، مبيناً في الوقت نفسه أن فريق الاتحاد ظهر بشكل أفضل هذا الموسم قياساً بالمواسم الأخيرة. وفي معرض رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول نقل المباراة من ملعب الراكة إلى ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام والأثر الذي قد يتركه ذلك على فريقه، قال المناعي: «بكل تأكيد تعودنا على أن نخوض مبارياتنا في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة ونعرف المساحات جيداً فيه، ولكن بكوننا فريق محترفين يجب أن نكون مستعدين للعب في أي ملعب والأهم أن نركز من أجل الفوز بالنقاط». وتعهد المناعي بمواصلة دعم الأسماء الشابة بفريقه، مبيناً أنه يتابع مباريات فريق درجة الشباب بالنادي من أجل استدعاء بعض اللاعبين للوجود مع الفريق الأول خلال الفترة المقبلة التي سيتواصل فيها الضغط للمباريات، موضحاً أن فريقه مر أيضاً بفترة إرهاق بعد المباراة الأخيرة، حيث بقي في حفر الباطن يومين لظروف الطيران قبل العودة للخبر.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة