استمرار تذبذب إصابات «كورونا» في السعودية... وإقبال كبير على اللقاحات

استمرار تذبذب إصابات «كورونا» في السعودية... وإقبال كبير على اللقاحات

«الشؤون الإسلامية»: إغلاق 158 مسجداً خلال 19 يوماً فُتح 141 منها بعد التعقيم
الجمعة - 14 رجب 1442 هـ - 26 فبراير 2021 مـ
جامعات سعودية بدأت في تقديم اللقاحات لمنسوبيها وذويهم والمواطنين والمقيمين (واس)

تواصل السعودية تسجيل تذبذب في منحنى الإصابات اليومية بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد - 19)، في حين تشهد مراكز اللقاحات إقبال كبير من المواطنين والمقيمين.

وأوضحت وزارة الصحة أن مراكز لقاحات فيروس «كورونا» في مختلف مناطق المملكة تشهد إقبالاً كبيراً للحصول على اللقاح، حيث يُستقبل المسجلون في تطبيق «صحتي» وتُجدول مواعيدهم وفق آلية دقيقة لمنع الازدحام.

وأهابت بالجميع إلى المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحمايةً لهم من الإصابة بالفيروس.

بدأ عدد من الجامعات في تجهيز مراكز تقديم اللقاحات لمنسوبيها وذويهم والمواطنين والمقيمين من خلال إجراءات تضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة، ومنح أولوية التطعيم حسب الفئات والأعمار وفق الأنظمة الإلكترونية المعتمدة.

وتأتي هذه الخطوة تأكيداً لدور الجامعات في خدمة المجتمع، ومسؤوليتها في المشاركة الوطنية لتحصين الأفراد من الإصابة بالفيروس، كما تأتي ضمن سلسلة طويلة من العمل المشترك مع الجهات ذات العلاقة للحد من تداعياته.

وفي السياق ذاته، سجلت الوزارة 346 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ الإجمالي 376723 حالة، بينها 2549 نشطة، منها 477 حرجة.

وأشارت إلى تعافي 368 شخصاً لترتفع بذلك حصيلة حالات التعافي إلى 367691، فيما بلغ مجموع الوفيات 6483 بإضافة 3 حالات، بينما أُجري 45027 فحصاً مخبرياً جديداً.

ودعت الوزارة الجميع إلى التواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس.

إلى ذلك، أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية 5 مساجد مؤقتاً في أربع مناطق بعد ثبوت 13 حالة «كورونا» بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما أُغلق 158 مسجداً خلال تسعة عشر يوماً، فُتح 141 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة مرتاديها وفق أعلى معايير السلامة.

وبيّنت الوزارة أن المساجد المغلقة هي 5، ورُصدت 3 إصابات بالفيروس في منطقة الرياض، وحالتان في مسجد بمنطقة مكة المكرمة، وسبع حالات في مسجدين بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، وحالة واحدة في مسجد بمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة.


السعودية السعودية الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة