اتهامات للحوثيين باستغلال القضاء لمصادرة عقارات مناهضيهم

اتهامات للحوثيين باستغلال القضاء لمصادرة عقارات مناهضيهم

الميليشيات تتكبد خسائر في الجوف ومأرب
الجمعة - 14 رجب 1442 هـ - 26 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15431]
عناصر مسلحة حوثية تجول في شوارع صنعاء (إ.ب.أ)

اتهمت مصادر يمنية محلية في صنعاء قيادات حوثية باستغلال سلطة القضاء لمصادرة عقارات يملكها مناهضوهم، في الوقت الذي تسعى فيه الجماعة إلى الاستيلاء على عدد من الفنادق والمؤسسات الخاصة في العاصمة اليمنية المختطفة.

وتقول المصادر إن الجماعة بعد أن ضيّقت الخناق على أصحاب المتاجر ومنتسبي القطاع الخاص واستنزفت كل أموالهم ومدخراتهم، اتّجهت أخيرا وعبر آلتها القضائية صوب انتزاع أوامر حجز ومصادرة منازل وعقارات وممتلكات المناوئين لانقلابها ومشاريعها الطائفية والسلالية.

وطوال سنوات الانقلاب الماضية، شنّت الجماعة في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى خاضعة لها حملات تعسف واسعة طالت المئات من الفنادق والمتنزهات والمقاهي والحدائق العامة والخاصة تحت ذرائع «منع الاختلاط ووقف احتفالات رأس السنة الميلادية».

ميدانيا، حرّر الجيش اليمني منطقة الجدافر الاستراتيجية شرق مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، وبات على تخومها في طريقه لدحر الميليشيات، بالتزامن مع استعادته قرية «الزور» في مديرية صرواح غرب مأرب، وصده هجمات انتحارية رافقها إسقاط 4 مسيرات حوثية. وفي هذا السياق، أفادت المصادر العسكرية الرسمية أمس بأن الميليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران، تكبدت خسائر بشرية كبيرة بنيران الجيش، في مختلف جبهات غرب مأرب.

في سياق يمني متصل، أفاد الدكتور عبد الله المعلم مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بأن السعودية قدمت ما يزيد على 17 مليار دولار لليمن تنوعت في مجالات شتّى؛ منها التنموية ومساعدات لدعم الحكومة اليمنية، والبنك المركزي اليمني، إضافة إلى ما يقارب 3.5 مليار دولار في المجال الإغاثي والإنساني.
... المزيد


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة