ظهور كلاب ملونة في روسيا... ومحاولات لحل اللغز

ظهور كلاب ملونة في روسيا... ومحاولات لحل اللغز

السبت - 8 رجب 1442 هـ - 20 فبراير 2021 مـ
كلب أزرق اللون يظهر بالقرب من مصنع زجاج مهجور في روسيا (بي بي سي)

عُثر على سبعة كلاب ذات فرو أزرق تتجول بالقرب من مصنع زجاج مهجور في دزيرجينسك، وهي مدينة صناعية بالقرب من نيجني نوفغورود، على بُعد 370 كيلومتراً (230 ميلاً) شرق موسكو. وانتشرت الصور على نطاق واسع بعد أن ذكرت وسائل الإعلام المحلية وجود مجموعة غريبة من الكلاب في 11 فبراير (شباط)، وفقاً لـ«هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي).

ويتنج المصنع زجاج الأكريليك وحمض البروسيك. ويُشتبه في أن الكلاب تدحرجت في صبغة زرقاء في المصنع.

في 13 فبراير، نُقلت الكلاب إلى عيادة الأطباء البيطريين في نيجني نوفغورود، حيث تم أخذ عينات من الدم والبراز. وعُثر على آثار للصبغة الزرقاء في الفراء.

وأفادت وسائل إعلام روسية بأن الكلاب تبدو بصحة جيدة وتتغذى بشكل مقبول، ولكن لا تزال هناك مخاوف من أن تكون مادة كيميائية سامة، مثل كبريتات النحاس، قد تسببت في تغير لونها.

وشوهدت يوم الخميس عدة كلاب ذات فراء أخضر لامع وهي تتجول في أنحاء مدينة بودولسك الصناعية الواقعة على بعد 37 كيلومتراً جنوب موسكو. في هذه الحالة، وفقاً لوزير إقليمي في موسكو، شوهدت الكلاب بالقرب من مستودع مهجور، حيث تم تخزين أكياس من مسحوق الطلاء الأخضر.

لكن بعض الروس على وسائل التواصل الاجتماعي يشتبهون في أن كلاب بودولسك ربما تم تغيير لونها عمداً، بهدف مزحة «مريضة»، حيث أثارت الكلاب الزرقاء إعجاب الكثير من الناس في وقت سابق.

ويفحص الأطباء البيطريون كلاب بودولسك أيضاً. لم يتم تحديد سبب لون فرائهم الأخضر بشكل قاطع. ولكن كما في حالة دزيرجينسك، تبدو الكلاب صحية وودودة للغاية.

ومهما كان سبب ظهور الفراء ذي الألوان الزاهية، فإن الحالات تسلط الضوء على الخطر المستمر المرتبط بالتلوث الكيميائي في روسيا، التي يوجد بها العديد من المصانع القديمة.


روسيا أخبار روسيا الكلاب حيوانات عالم الحيوان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة