موجة صقيع تضرب محافظات مصرية (صور)

تشهد محافظات مصرية تقلباً في الطقس، منذ أمس (الثلاثاء)، وحذرت هيئة رسمية مصرية من الأمطار الغزيرة والثلوج وهبوب رياح شديدة في مناطق متفرقة من البلاد.
ونقلت وسائل إعلام مصرية اليوم (الأربعاء) عن هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في السواحل الشمالية، ويصحبه انخفاض كبير في درجات الحرارة.

وذكرت الهيئة في بيان لها أن الحالة الجوية السيئة ستستمر لليوم (الأربعاء)، وستستمر اليومين المقبلين، لتكون ذروة الانخفاض في درجات الحرارة على كل الأنحاء اليوم (الأربعاء)، وتنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من أن فصل الشتاء هو موسم الانخفاضات العرضية التي تتولد في منطقة الغربيات السائدة وتعم البحر المتوسط من نوفمبر (تشرين الثاني) إلى أوائل فصل الربيع، ومن أهم تلك الانخفاضات الجوية التي تؤثر على مصر ما يسمى بـ«انخفاضات قبرص الجوية».
وإلى ذلك، استعدت محافظات مصرية في رفع حالة الطوارئ تزامناً مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، فرفعت محافظة القاهرة الجاهزية القصوى لمجابهة مخاطر وأضرار سقوط الأمطار والتقلبات الجوية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية غرق خمسة أفراد في أمواج البحر بسبب الطقس السيئ بمحافظة بورسعيد، وانتشال جثة رجل، وتكثف المحافظة جهودها في العثور على باقي المفقودين.

وتسببت موجة الطقس السيئ في محافظة الإسكندرية في انهيار أجزاء من 3 عقارات، أمس (الثلاثاء)، والتي وصلت فيها درجة الحرارة إلى 11 درجة مئوية. فيما شهدت محافظة مطروح سقوط الثلوج لوصول درجة الحرارة لأقل من 8 درجات.