غموض حول جثث 13 تركياً في مغارة لـ«الكردستاني»

غموض حول جثث 13 تركياً في مغارة لـ«الكردستاني»

الاثنين - 4 رجب 1442 هـ - 15 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15420]
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

يلف الغموض ظروف مقتل 13 تركيا أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار العثور على جثثهم في إحدى المغارات التابعة لحزب العمال الكردستاني في جبل «كارا» بكردستان العراق.

أكار كشف عن العثور على جثث «المدنيين» لدى إعلانه عن انتهاء العملية العسكرية التركية «مخلب النسر - 2» التي نفذها الجيش على مدى 4 أيام في جبل «كارا». وأثار الإعلان الشكوك حول أسباب وجود المواطنين الأتراك الـ13 في المنطقة وعدم الإعلان عن اختطافهم من قبل.

وذهب بعض المحللين الأتراك إلى أنهم إما خطفوا أثناء العمليات الأمنية في جنوب شرقي البلاد ضد عناصر العمال الكردستاني، ثم نقلوا إلى شمال العراق بواسطة السلطات التركية للتغطية على مقتلهم، أو أنهم من عناصر المخابرات التركية ممن كانوا يوجدون في المنطقة ويحاربون حزب العمال الكردستاني، ولذلك صرح أكار بأنه لم يتم الإعلان عن خطفهم من قبل لأسباب أمنية، أو أن الإعلان عن مقتلهم الآن في منطقة العمليات محاولة لتشويه صورة العمال الكردستاني وتأكيد أنه منظمة إرهابية تقوم بإعدامات ميدانية للمدنيين.

وطالب سياسيون ومعارضون أتراك بتقديم تفسير منطقي لوجود هؤلاء المقتولين، وكيف وصل {العمال الكردستاني} إليهم، وما إذا كان هو من نقلهم وأعدمهم بحسب الاتهامات التركية التي لم يعلق عليها حزب العمال الكردستاني حتى الآن، أم أنهم كانوا مكلفين مهام أمنية وعسكرية ترفض السلطات الإفصاح عنها.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو