الأهلي يخسر خدمات «ميتريتا» أربع مباريات

الأهلي يخسر خدمات «ميتريتا» أربع مباريات

بسبب إصابته في الركبة
السبت - 2 رجب 1442 هـ - 13 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15418]
«ميتريتا» على دكة البدلاء بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة الديربي (تصوير: علي خمج)

تلقى فريق الأهلي ضربة موجعة، يوم أمس، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها الروماني ألكساندرو ميتريتا إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة من الدرجة الثانية، ويحتاج على أثرها إلى العلاج والتأهيل لـ3 أسابيع، قبل العودة التدريجية للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.
ولم يستطع الروماني ميتريتا استكمال مواجهة فريقه أمام الغريم الاتحاد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/1، أول من أمس، لحساب الجولة الـ18 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عقب خروجه متأثراً بالإصابة بعد مرور قرابة 18 دقيقة من زمن المباراة.
وسيفتقد الأهلي خدمات محترفه الروماني ميتريتا في الجولات الأربع المقبلة بالدوري، أمام العين والشباب والفيصلي، بينما تحوم الشكوك حول إمكانية جاهزية اللاعب انطلاقاً من مواجهة ضمك في الجولة الثانية والعشرين لمنافسات الدوري.
وانتعش الجهاز الفني بقيادة الصربي فلادان، يوم أمس، بوصول السنغالي مباي نيانج محترف الفريق الجديد، إلى جدة، لبدء رحلته الاحترافية مع فريقه الجديد، وخضع اللاعب فور وصوله للمسحة الطبية، حيث سيخضع للحجر المنزلي لليومين المقبلين تأهباً للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.
وينتظر أن تشهد مواجهة الأهلي أمام العين، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الظهور الأول للمحترف السنغالي بقميص ناديه الجديد، حيث يتطلع صناع القرار لأن يشكل اللاعب إضافة فنية جيدة للفريق الذي يطمح للمنافسة على لقب الدوري.
وكانت إدارة الأهلي أعلنت عن التعاقد مع السنغالي نيانج بنظام الإعارة مع أفضلية شراء بطاقة اللاعب الدولية، قبل ساعات من إغلاق فترة الانتقالات الشتوية، ليكون بديلاً لصانع الألعاب الألماني ماركو مارين، الذي انتقل إلى الرائد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
ولعب نيانج مع أندية إيه سي ميلان الإيطالي ومونبيلييه الفرنسي وجنوى وواتفورد الإنجليزي وتورينو، قبل انضمامه إلى فريق ستاد رين الفرنسي في يوليو (تموز) 2019. وشارك مع الفريق في 92 مباراة بمختلف المسابقات منذ انضمامه، وسجل خلالها 30 هدفاً وصنع 9 تمريرات حاسمة لزملائه، بحسب أرقامه عبر موقع «ترانسفير ماركت».
وعلى الصعيد الفني، يفتح الصربي ميلويفيتش، مدرب الأهلي، اليوم، ملف الإعداد لمواجهة العين الذي سيلتقيه الأربعاء المقبل لحساب الجولة التاسعة عشرة للدوري، حيث سيحرص خلال فترة الإعداد على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه خلال مواجهة الديربي الماضية أمام الاتحاد، وحثهم على تلافيها في المباريات المقبلة.
وحرص ميلويفيتش عقب مواجهة الديربي، بحسب المصادر، على العمل على تلافي الأخطاء التي وقعوا بها في الديربي والتركيز العالي في تنفيذ التعليمات الفنية، مؤكداً ثقته بهم وبإمكاناتهم وأن لديهم أفضل مما قدموه في المباراة الماضية.
ورفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة ليحتل المركز الثاني مؤقتاً، فيما أضاف الاتحاد نقطته الـ29 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري.


اختيارات المحرر

فيديو