تواصل ارتفاع الحالات المؤكدة والحرجة بـ«كورونا» في السعودية

تواصل ارتفاع الحالات المؤكدة والحرجة بـ«كورونا» في السعودية

إغلاق 44 مسجداً خلال 4 أيام بعد اكتشاف حالات بالفيروس بين المصلين
الخميس - 28 جمادى الآخرة 1442 هـ - 11 فبراير 2021 مـ
إغلاق 12 مسجداً مخالفاً للإجراءت الاحترازية (تصوير: بشير صالح)

أعلنت وزارة الصحة السعودية تواصل ارتفاع الحالات المؤكدة والحرجة بـفيروس «كورونا» (كوفيد - 19)، في السعودية، بعد تسجيل 364 إصابة جديدة ليصل إجمالي الحالات المؤكدة إلى 371 ألفاً و720 حالة، من بينها 2658 حالة نشطها، منها 437 حالة حرجة تتلقى العلاج.

وارتفعت حالات الشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 362 ألفاً و642 حالة بعد تسجيل 274 حالة تعافٍ، في الوقت الذي تم فيه تسجيل 5 حالات وفاة ليصل عدد الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 6420 وفاة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي إن الاتجاه التصاعدي لارتفاع الحالات هو ما يقلقنا ويجعلنا جميعاً أمام المسؤولية، وطالب بضرورة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، والبعد عن التجمعات، والمداومة على لبس الكمامة وغسل اليدين.

وحول استمرار فتح الأسواق والمحال التجارية، قال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة إن ذلك مرهوناً بالتزامنا جميعاً، مؤكداً أن الوزارة اجتمعت بـ370 من ملاك الأسواق والمطاعم للتأكيد على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتابع متحدث التجارة خلال المؤتمر الصحافي المشترك، أن الفرق الرقابية للوزارة مستمرة في جولاتها، وبمعدل كل ساعة يتم ضبط عشر مخالفات على المنشآت التجارية.

من جانبها، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية عن إغلاق 12 مسجداً مؤقتاً اليوم بعدد من مناطق السعودية بعد ثبوت 12 حالة «كورونا» بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال أربعة أيام 44 مسجداً تم فتح 28 منها بعد الانتهاء من التعقيم، في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

وقال المتحدث الرسمي إن الوزارة رصدت تجاوزات ومخالفات للتدابير الوقائية في بعض المساجد، في الوقت الذي تم توجيه الخطباء إلى ضرورة حث المصلين على الالتزام التام بالاحترازات الصحية.

وأكد متحدث الشؤون الإسلامية أن الوزارة وجهت بتعليق إقامة الدروس العلمية والبرامج الدعوية والمحاضرات في المساجد وتحويلها عن بعد.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة