أميركا: متلقو لقاح «كورونا» ليس عليهم الخضوع للحجر الصحي

أميركا: متلقو لقاح «كورونا» ليس عليهم الخضوع للحجر الصحي

الخميس - 28 جمادى الآخرة 1442 هـ - 11 فبراير 2021 مـ
مواطن أميركي يتلقى لقاح «كورونا»... (أ.ف.ب)

أكدت «المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها» أن متلقي جرعتي اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» المستجد لن يحتاجوا إلى الخضوع للحجر الصحي إذا خالطوا شخصاً مصاباً بالفيروس.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد لفتت «مراكز السيطرة على الأمراض» في إرشادات نشرتها عبر موقعها على الإنترنت، إلى أن «ذلك لا يعني أنه يجب عليهم التوقف عن اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع تفشي الفيروس مثل ارتداء الكمامات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والابتعاد عن الأماكن المغلقة، لكن في الوقت نفسه ليس من الضروري بالنسبة لهم الخضوع للحجر الصحي».

وأكدت الإرشادات أن هذا ينطبق فقط على متلقي جرعتي اللقاح وليس جرعة واحدة فقط، مشيرة إلى أن الحماية الكاملة من العدوى لا تتحقق إلا بعد الجرعة الثانية.

ولفتت «مراكز السيطرة على الأمراض» إلى أن فوائد عدم إجبار الأشخاص دون داعٍ على الخضوع للحجر الصحي لمدة أسبوعين قد تفوق مخاطر انتقال العدوى، حيث سيتمكن الأشخاص من الذهاب لعملهم بشكل طبيعي؛ الأمر الذي يدعم الاقتصاد والإنتاج.

يذكر أن الولايات المتحدة سجلت 2.27 مليون حالة إصابة بـ«كورونا»، فيما تخطى عدد الوفيات جراء المرض 468 ألفاً و584، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة «بلومبرغ» للأنباء.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة