دولة فلسطينية على «حدود 67» أمام «الوزاري العربي»

دولة فلسطينية على «حدود 67» أمام «الوزاري العربي»

وزير الخارجية السعودي: المملكة تدعم الجهود الرامية إلى حل عادل وشامل
الثلاثاء - 26 جمادى الآخرة 1442 هـ - 09 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15414]
جانب من اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة أمس (جامعة الدول العربية)

دعا وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم غير العادي الذي انعقد في القاهرة، أمس، «المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لإحياء عملية السلام التي تحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية». وأكدوا «مواصلة الدول العربية الدفاع عن حق دولة فلسطين في السيادة على أراضيها، وحماية مقدساتها».

وفي كلمته، قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، إن «موقف المملكة ثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وإن السلام هو خيار استراتيجي يضمن استقرار المنطقة»، مضيفاً «ندعو المجتمع الدولي لبذل المزيد من الجهود لإحياء عملية السلام التي تحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

واعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن «التسوية النهائية تمر عبر مسارٍ وحيد هو حل الدولتين، وأنه ليس في الأفق صيغة بديلة عن حل الدولتين يمكنها تلبية حاجة الفلسطينيين إلى الدولة، وحاجة الإسرائيليين إلى الأمن»، داعياً إلى «ترجمة الإجماع الدولي على حل الدولتين، إلى تحرك عملي يقود إلى إنقاذ هذا الحل من محاولات إسرائيلية مستمرة، تهدف إلى تقويضه وتهميشه».

بدوره، قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن «القضية الفلسطينية كانت وستظل في قلب الضمير العربي، مهما شاب العملية التفاوضية من ركود وتعطيل، وعلى الرغم من الممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب ومشروعات الاستيطان في الضفة الغربية».
...المزيد


مصر الجامعة العربية النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة