كلب ينقذ حياة مالكه بعد إصابته بسكتة دماغية

كلب ينقذ حياة مالكه بعد إصابته بسكتة دماغية

الجمعة - 22 جمادى الآخرة 1442 هـ - 05 فبراير 2021 مـ رقم العدد [ 15410]

تمكن كلب من فصيلة جيرمان شيبرد يبلغ من العمر 6 سنوات من إنقاذ حياة مالكه بعد إصابته بجلطة دماغية في منزله الأسبوع الماضين حسب (موقع نيوزويك).

وبحسب مركز رعاية الحيوانات «رامابو بيرجن» في نيوجيرسي في منشور لها على موقع التواصل «فيسبوك»، فقد تبنى رجل يدعى براين الجرو من المركز قبل بضعة أشهر استطاع خلالها أن ينشئ «علاقة خاصة» مع الكلب الذي كان عصبياً في تعامله مع الناس في البداية.

وذكر فريق المركز أن براين ساعد في منح الكلب «سادي» فرصة ثانية في الحياة، وفي الأسبوع الماضي رد الكلب الجميل بمساعدته التغلب على حالة طبية طارئة. وفقاً لمركز رعاية الحيوانات «رامبو بيرغين»، فإن الكلب الأنثى «لم تترك صاحبها وحده لبرهة» وأخذت في «لعق وجهه لإبقائه مستيقظاً» فيما كان برايان يعاني من السكتة الدماغية. وقالت إن (سادي) ساعدت في سحب صاحبها إلى الغرفة حتى يتمكن من الوصول إلى هاتفه الخلوي.

«كانت (سادي) السبب الوحيد الذي جعل براين قادراً على طلب المساعدة. وهذه المرة أعطت سادي مالكها بريان فرصة ثانية في الحياة»، بحسب منشور على «فيسبوك»، مؤكدة أن المالك «على قيد الحياة اليوم بفضل تفاني (سادي) وسرعة بديهتها».

وكشف المركز أن سادي تقيم حالياً مع أفراد الأسرة فيما يتعافى برايان في مركز لإعادة التأهيل وتتابع أسرته حالته وتراه عبر مكالمات الفيديو كل ليلة.

وبحسب منشور منفصل على «فيسبوك» نُشر في سبتمبر (أيلول) الماضي، فقد استقبل خبراء إنقاذ الحيوانات (سادي) بعد انتقال مالكها السابق إلى المنزل.

ووصف المركز الكلب بأنه «مخلص ومحب» لأشخاص معينين لكنها «عصبية وحذرة» مع الغرباء «خاصة الرجال حتى تثق بهم»، مشيرة إلى أن طبيعتها تناسب الحياة في «منزل أكثر هدوءاً يضم عدداً محدوداً من البالغين فقط»، وليس أشخاصاً كثيرين.


أميركا أخبار أميركا عالم الحيوان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة