«افعل شيئاً جديداً»... نيوزيلندا تطلب من السياح التوقف عن تقليد صور الآخرين

أطلقت نيوزيلندا حملة سياحية جديدة تحث المسافرين على التوقف عن تقليد الصور التي يرونها على الإنترنت وتدعوهم لـ«مشاركة شيء جديد» بدلاً من ذلك، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
ونُشر مقطع فيديو مدته دقيقتان، وهو من بطولة الممثل الكوميدي توم سينسبري يظهر فيه كعضو في «فرقة المراقبة الاجتماعية». ويرافق المسؤول في الفيديو السياح لبعض أشهر المناظر الطبيعية في البلاد، ويحثهم على التوقف عن السفر «تحت التأثير الاجتماعي».
ويقول في بداية الحملة «لقد تم تنبيهي إلى موقف كان يحدث كثيراً مؤخراً... لقد شاهد الناس تلك الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، وسوف يبذلون قصارى جهدهم لتقليدها».
وتابع قائلاً «أنت تعرفهم»، ومن ثم تظهر قائمة من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي المبتذلة.
وأُعد هذا الفيديو ضمن حملة تحت عنوان «افعل شيئاً جديداً» التي أطلقها مجلس السياحة النيوزيلندي منذ فترة طويلة. تضمنت الإصدارات السابقة أغنية للنجمتين المحليتين مادلين سامي وجاكي فان بيك.
وتأتي الحملة في وقت حرج للسياح، حيث يُمنع معظم المسافرين الدوليين من دخول البلاد.
وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، يوم الثلاثاء إن حدود نيوزيلندا ستظل مغلقة معظم هذا العام مع تفشي جائحة «كوفيد - 19»، لكن البلاد ستواصل ترتيبات السفر مع أستراليا المجاورة ودول المحيط الهادي الأخرى.
وأوضحت أرديرن في مؤتمر صحافي «بالنظر إلى المخاطر في العالم من حولنا وعدم اليقين بشأن طرح اللقاح عالمياً، يمكننا توقع أن تتأثر حدودنا معظم هذا العام».